الجمال و العنايه و الرشاقه مقالات و مواضيع عامة في الجمال و العنايه و الرشاقه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-05-2021, 09:40 AM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
افضل خلطة من خلطات تطويل الرموش

نظرة ساحرة وعيون جذّابة، كيف يمكنكِ أن تتمتّعي بهاتين الصفتين إذا كانت رموشكِ قصيرة وخفيفة؟ الجواب هو "لا يمكن". فلهذه الشعيرات أهميّة كبيرة جداً في عالم الجمال حيث يمكن لعينيكِ أن تفقد جاذبيتها إذا افتقدت لهذا التفصيل الصغير. بعيداً عن الماسكارا، الرموش الاصطناعية والتقنيات التي تلجئين إليها خارج المنزل، لماذا لا تعتنين برموشكِ من خلال تطبيق خلطات طبيعية سهلة التحضير مكوّناتها كلّها موجودة في مطبخكِ؟ قبل أن نقدّم لكِ 9 وصفات تطويل الرموش.





خلطات ومكوّنات طبيعية لتطويل الرموش:

زيت الخروع:

هذا الزيت غنيّ بأسيد الرسينولايك وبالأحماض الدهنيّة التي تنشّط الدورة الدموية لبصيلات الشعر. دلّكي رموشكِ بزيت الخروع الدافىء، واحرصي على عدم إدخاله إلى العين لتتجنّبي أيّة إلتهابات. كرّري هذه الخطوة يومياً لتحصلي على رموش طويلة وكثيفة.



زيت جوز الهند:

خلطة تطويل الرموش زيت جوز الهنديحتوي زيت جوز الهند على مواد مضادة للأكسدة والبكتيريا، كما أنّه غنيّ بالمواد المغذّية لتطويل الرموش وتكثيفها. إمزجي هذا الزيت مع زيت اللافندر الذي يُخلّص الجسم من الجذور الضّارة والذي يعزّز نمو الشعر بشكل واضح. ضعي نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع قطرتين إلى 4 قطرات من زيت اللافندر وامزجي المكوّنين جيّداً. باستخدام الإصبع أو قطعة من القطن إمسحي الرموش بهذا الخليط من الجذور وحتى نهاية الرموش.



زيت الزيتون:

يساعد هذا الزيت على نموّ الرموش والمحافظة على لونها، وهو يحتوي أيضاً على الفيتامين E. طبّقيه بواسطة فرشاة الماسكارا ليلاً واغسليه صباحاً لتطويل الرموش.



خلطة الزيوت والفازلين:

امزجي القليل من زيت زيتون مع زيت خروع وزيت اللوز ثمّ أضيفي إليها القليل من الفازلين. طبّقي هذه الخلطة لتطويل الرموش كلّ صباح وكلّ مساء لنتيجة ملحوظة بعد أسبوع.



سيروم الألوفيرا:

خلطة تطويل الرموش ألوفيراالألوفيرا غنيّة بالفيتامينات، المعادن، الألياف والأمينو أسيد ما يجعلها مادّة أساسيّة تساهم في تكثيف الشعر ومنع تساقطه. لذا، إن أردتِ تطويل الرموش من دون أن تقومي بطبقات عدّة من الماسكارا، بإمكانكِ أن تحضّري سيروم للرموش يرتكز على الألوفيرا. امزجي ملعقتين من جل الألوفيرا مع ملعقتين من زيت الخروع و4 ملاعق من زيت فيتامين E. ثمّ اغمسي فرشاة ماسكارا نظيفة بالخلطة التي حصلتِ عليها وطبّقيها على رموشكِ. قومي بهذه العملية كلّ ليلة قبل الخلود إلى النوم ولمدّة 6 أسابيع.



الفيتامين E:

يمكن تطبيقه على الرموش من خلال تفريغ كبسولات هذا الفيتامين واستخدام فرشاة الماسكارا يوميّاً لتطويل الرموش.



ماء الورد:

يعزّز ماء الورد نمو شعيرات الرموش ومنع تساقطها لاحتوائه على الفيتامينات A وB وC وD. كما أنه ‏غني بالمواد المضادة للأكسدة. قومي بغمس قطعتين من القطن بماء الورد ثم ضعيهما على عينيكِ لمدّة 15 دقيقة. اغسلي عينيكِ جيّداً بالماء البارد.



خلطة العسل:

خلطة تطويل الرموش عسلضعي ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت اللوز ثمّ اخلطيهما وضعيهما في عبوة ماسكارا فارغة. طبّقي المزيج يومياً لتطويل الرموش وتكثيفهما.



خلطة الشاي الأخضر:

إستفيدي من فوائد هذا الشاي خصوصاً أنه يحتوي على مواد مهمّة كمادة الفلافونيد المغذيّة للشعر. قومي بتدليك عينيكِ بقطنة بعد ترطيبها بالشاي الأخضر البارد وزيت الورد لتطويل رموشكِ بشكل سريع.





إليكِ الأسباب التي تقف وراء عدم نمو رموشكِ وتؤدّي إلى تساقطها: تجنّبيها!

الإفراط في فرك عينيكِ: من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها هي فرك عينيكِ بشكل دائم، كلمّا شعرتِ بحساسية أو أردتِ إزالة المكياج. هذه الخطوة تسبّب تساقط رموشكِ وتؤذيها، لذا، ننصحكِ بأن تضعي المياه الباردة على عينيكِ كلّما انزعجتِ. أمّا عند إزالة الماسكارا، فلا تشدّي على منطقة العينين فهذا سيساهم في تساقط الرموش. ولا تنسي أن تستخدمي مزيلاً خاصاً للعيون.



تركيبة الماسكارا: بعض مستحضرات الماسكارا تحتوي على مواد كيميائية تضرّ رموشكِ، خصوصاً إذا كان لديكِ حساسية من هذه التركيبات. ببساطة، تجنّبي تطبيق هذا النوع من الماسكارا والجئي إليها فقط في المناسبات.



عدم إزالة الماسكارا قبل النوم: عادة سيّئة تؤذي رموشكِ من دون شكّ. لماذا؟ لأنّها ببساطة تزيد من قساوة رموشكِ. من الضروريّ إزالة الماسكارا وكلّ رواسبها قبل النوم، لأنّ هذا الأمر يساهم في تساقط الرموش.



وضع الرموش الإصطناعية بكثرة وإزالتها بطريقة خاطئة: صحيح أنّ الرموش الإصطناعية تزيد عينيكِ جمالاً وجاذبية، إلاّ أنّها تعرّض الشعيرات إلى التساقط. لذا، تجنّبي تطبيقها قدر الإمكان وقومي بوضعها فقط في المناسبات والحفلات. أمّا في ما يتعلّق بإزالتها، فأنتِ غالباً ما تتخلّصين منها من دون استخدام أيّ مستحضر. خطأ كبير ترتكبينه في حقّ رموشكِ لذا عليكِ من الآن استخدام منظّف العيون الذي ترتكز تركيبته على الزيوت أو ما يُعرف بـCleansing oil.



تجعيد رموشكِ بقوّة وباستمرار: خطأ جماليّ آخر ترتكيبنه في حقّ رموشكِ. السبب؟ لأن استخدام مكبس الرموش والضغط بقوّة على الشعيرات، يؤدّي إلى تساقط الرموش. ننصحكِ بالإبتعاد عن هذه الخطوة واللجوء إليها عند الضرورة فقط.

htqg og'm lk og'hj j',dg hgvl,a

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
من, الرموش, افضل, تطويل, خلطات, خلطة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل خلطة من خلطات تطويل الشعر جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 02-05-2021 09:38 AM
اهم افضل خلطات طبيعية ل تطويل الشعر بسرعه و بسهوله خلطات مجربة مضمونة سهله سريعه جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 05-16-2016 05:52 PM
افضل طرق طبيعية لتكثيف و تطويل الرموش بسرعه و بسهوله جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 11-15-2015 01:22 PM
افضل طرق تطويل الرموش بسرعه جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 12-28-2013 01:51 PM
افضل طرق طبيعية لـ تطويل الرموش طبيعيا جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 10-26-2013 01:18 PM


الساعة الآن 04:04 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.