تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2020, 05:41 PM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
افضل مثبتات للوزن اثناء التخسيس

هل تريد تعزيز عملية حرق الدهون في جسمك حتى إذا كنت في فترة استراحة ؟ كل ما تحتاجه فقط هو إعطاء جسمك إشارة البدء عملية الميتابوليزم ، ولذلك يقدم هذا المقال أفضل الطرق لزيادة سرعة الميتابوليزم بطريقة طبيعية ، والتي تعتبر من أبسط الوسائل التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد .

يعتبر تناول كوب من الماء صباحا بمثابة أول خطوة لبدء نشاط عملية الميتابوليزم ، كما يمكن تناول بعض العصائر أو السوائل مثل عصير الماندرين ، البطيخ أو الخيار ، ويمكن خداع الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية بطرق طبيعية .

تنخفض معدلات حرق الدهون مع التقدم في السن وهذا عكس ما يتمناه الأشخاص ، لذلك يجب التعرف على بعض الطرق التي تساعد في زيادة كفاءة عملية المتابوليزم بدون الحاجة لبذل الكثير من الجهد في تأدية التمارين الرياضية ، وجميع هذه الطرق طبيعية ونتائجها مثبتة وإيجابية .

أفضل الطرق الطبيعية لزيادة فاعلية عملية الميتابوليزم :

1- لا تتخطى وجبة الفطور : يجب تناول وجبة الفطور خلال ساعة من الاستيقاظ من النوم ، حتى تقوم بدعم عملية الميتابوليزم للجسم ، كما لابد أن تتأكد من تناول القدر الكافي من البروتين ، والتي لا يجب ألا تقل عن 20 جراما ، ويمكن إضافة منتجات الألبان ، الحبوب الكاملة ، المكسرات ، البذور والخضروات لهذه الوجبة الهامة ، مما يزيد سرعة حرق السعرات الحرارية أيضا .

2- توزيع الوجبات خلال اليوم : لا ترتبط عملية الميتابوليزم فقط بأنواع الطعام التي تتناولها ، ولكن كيفية تناوله والوقت المناسب لذلك من العوامل الهامة التي تؤثر في ذلك أيضا ، لذلك يوصي الخبراء بتقسيم الوجبات لحصص صغيرة خلال اليوم بدلا من التركيز على ثلاثة وجبات ثقيلة ، مما يساعد في الحفاظ على فاعلية كفاءة الميتابوليزم وبذل الطاقة اللازمة للجسم بطريقة منتظمة ، يؤدي ذلك للوقاية من التعرض للشعور بالتعب والإرهاق ، ويحفز على حرق الدهون المتراكمة في الجسم .

3- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب : يحتاج الجسم لمساعدته في تحويل الكربوهيدرات ، الدهون والبروتين إلى طاقة ، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب يساعد في تسهيل هذه العملية ، وتعتبر هذه من أفضل طرق زيادة سرعة الميتابوليزم بشكل طبيعي .

4- زيادة ليونة وحجم العضلات : تلعب العضلات دورا هاما في عملية الميتابوليزم ، لذلك ينصح بممارسة بعض أنواع الرياضة البسيطة مثل المشي ، الأيروبيك أو ركوب الدراجات ، لأنها تساعد في التخلص من الدهون ، فزيادة ليونة وحجم العضلات تزيد سرعة عملية الميتابوليزم .

5- رفع الأوزان : يساعد إضافة رفع الأوزان إلى روتينك الرياضي على بناء عضلات قوية ، وبالتالي يعزز كفاءة عملية الميتابوليزم ، وهذه الطريقة تساعد في التخلص من الوزن بشكل أفضل .

6- تجنب الطرق السريعة لإنقاص الوزن : للحصول على نتائج مثالية ، لا ينصح أبدا بإتباع طرق إنقاص الوزن السريعة ، لأنها تسبب تدهور معدلات عملية الميتابوليزم في الجسم ، وتنتهي الأمور بزيادة الوزن ـ على عكس المتوقع .

7- تذكر pf3 : تشير هذه الرموز إلى البروتين “protein” ، الدهون “fat” ، الألياف “fiber” والسوائل “fluid” ، وجميع هذه العناصر يجب إضافتها للوجبات ، حيث تساعد في الشعور بالشبع وتحافظ على معدلات السكر في الدم .

8- لا تتخطى ساعات النوم : إذا لم تأخذ الوقت الكافي النوم ، فإن عملية الميتابوليزم تتأثر بذلك الأمر ، فيؤثر نقص النوم سلبيا على قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية ، وهذه خدعة أخرى للجسم ليقوم بزيادة سرعة الميتابوليزم بدون مجهود إضافي .

9- اختار وجباتك الخفيفة “سناك” بعناية : قد تتأثر عملية الميتابوليزم إذا لم تأكل جيدا خلال اليوم ، وتناول الوجبات الخفيفة “سناكس” من أهم الطرق التي تساعد في تزويد الجسم بالطلقة اللازمة وأفضل الخطوات لزيادة سرعة الميتابوليزم ، ولكن يجب اختيارها بعناية شديدة والبحث عن الوجبات المغذية والصحية .

10- احتساء الشاي الأخضر : يعتبر الشاي الاخضر من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية ، وهذه المواد تساعد في زيادة سرعة الميتابوليزم ، يمكنك استبدال الشاي المعتاد بالشاي الأخضر ، مما يساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة بشكل سريع .

htqg lefjhj gg,.k hekhx hgjosds

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
لموسم, مثبتات, التخسيس, اثناء, افضل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة ثبات الوزن اثناء التخسيس و الدايت جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-25-2020 10:08 AM
انواع مثبتات الشعر جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 05-16-2016 06:15 PM
افضل و اسهل و اسرع طريقة مضمونة مجربة ل الاهتمام و العناية بالشعر اثناء فترة الحمل بسرعه و بسهوله جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 04-28-2016 08:13 AM
افضل نصائح للعناية بالبشرة اثناء السفر جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 11-10-2015 06:23 PM
احلى تسريحات الشعر الكلاسيكية الأنيقة لموسم الصيف 2014 جنون الابداع الازياء و الموضه و الاناقه 0 06-12-2013 04:52 PM


الساعة الآن 07:27 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2022 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.