تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2020, 05:38 PM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
افضل طرق التخسيس بضمان عدم رجوع السمنه مره اخرى

يدرك الجميع صعوبة إنقاص الوزن ، ولكن الأصعب من ذلك هو الحفاظ على الوزن وعدم كسب الكيلوجرامات الزائدة مرة أخرى ، فالآن وبعدما حققت أهدافك وحصلت على الوزن المثالي ، القرار يتوقف على كيفية الوقاية من العودة للوزن السابق مرة أخرى ، فعدد قلبل فقط من الأشخاص الذين يتبعون حمية يستطيعون فعل ذلك ، فهم يبذلون جهدا للتركيز والوعي بالأطعمة التي تقي من كسب الوزن .

يتطلب الحفاظ على الوزن الصحي تغيير دائم للعادات الغذائية ، فينبغي التأكيد على عدم العودة للعادات السابقة التي تسبب زيادة الوزن ، فاستمرار خسارة الوزن تتطلب النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة ، ولا يجب التوقف عن فعل ذلك بعد الوصول للهدف المنشود في إنقاص الوزن ، فيميل معظم الأشخاص للإسترخاء بعد فقدان الوزن ، وفي هذا الوقت تزداد الفرصة لكسب الوزن مرة أخرى ، ولكن يجب ترسيح هذه العادات الصحية ضمن روتينك اليومي للتجنب هذه المشكلة .

فيجب ألا تضعف أمام بعض الأطعمة أو في بعض المواقف ، بل حاول أن تتغلب على جميع هذه الإغواءات ، فالإعتدال هو ما يتطلبه الجسم في هذه الفترة ، ونقدم لكم في هذا المقال قائمة بأفضل الطرق التي تساعد على فقدان الوزن للأبد وهي :

1- تناول فطور صحي : إذا لم تتناول فطور صحي أو فاتك تناوله ، فإنك تنجذب للوجبات الخفيفة غير الصحية في نهاية اليوم ، أما إذا استمتعت بفطور صحي في الصباح سينخفض لديك هرمون الغريلين وهو هرمون الجوع ، وذلك بالمقارنة مع عدم تناول هذه الوجبة الهامة .

2- اختم وجبة الفطور بشيء محلى : يوصى بإنهاء وجبة الفطور بشيء ذو مذاق حلو ، وأشارت أحد الدراسات أن محبي السكر والحلوى غالبا ما يلتزمون بسعراتهم الحرارية مع نهاية اليوم .

3- احصل على 30 جراما من الألياف يوميا : جرب أن تزيد حصتك اليومية من الألياف لتصل إلى 30 جرام يوميا ، حيث تساعد الألياف في إنقاص الوزن إلى حد مقبول ، كما تساهم في الحفاظ على صحة القلب .

4- ابتعد عن المشروبات الغازية : يجب أن تنظر بعين الحذر إلى الصودا وبعض السوائل ، لأنها مماثلة للسكاكر من حيث كمية السكر ، وتعرف هذه المشروبات بأنها تحتوي على ثمانية ملاعق من السكر ، وهذا ما يعادل 240 سعر حراري ، بالإضافة إلى ذلك يجب تجنب المشروبات التي يكتب عليها “دايت” لأنها تساهم في تكوين دهون البطن .

5- إملأ الثلاجة بالخضروات : تعرف الخضروات بأنها تستطيع أن توفر العناصر الغذائية التي يتطلبها الجسم ، ويساعد تخزين الخضروات في المنزل على تجنب اللجوء لتناول البيتسا ، البرجر أو الاطعمة الأخرى الغنية بالدهون .

6- خفض استهلاكك للحوم : تحتاج لإستبدال اللحوم الحمراء ببعض الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين ، وذلك لأن اللحوم قد تسبب زيادة الوزن ، لذا يمكن تناول الفاصوليا السوداء والمشرورم بدلا منها .

7- تناول منتجات الحليب : تحتوي هذه الأطعمة على كمية جيدة من الكالسيوم وفيتامين د والعناصر الغذائية الأخرى ، التي تساعد على بناء العضلات وتعزز الميتابوليزم ، كما تحتوي على الكالسيترول والذي يساعد على الإحتفاظ بالكالسيوم للحصول على عظام قوية ، كما تحث على حرق المزيد من الدهون المختزنة في الجسم .

8- زيادة استهلاك البروتين : تحتاج السيدات 46 جرام من البروتين يوميا ، والرجال حوالي 56 جرام ، لذلك يصبح ضروريا الحفاظ على الحصول على هذه النسبة إذا كنت تريد مراقبة وزنك ولا تريد زيادته مرة أخرى ، فيستغرق الجسم وقت أطول لهضمه ، وهذا ما يجعلك تشعر بالشبع لفترة كبيرة وتحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية .

9- تناول القهوة السادة : يساعد تناول كوب من القهوة السادة يوميا على تحفيز عملية الميتابوليزم بحوالي 13% لمدة 3 ساعات ، ولكن لا يجب زيادة الكمية المستهلكة من القهوة عن 3 أكواب يوميا .

10- تناول الفستق كسناك : يحتوي الفستق على 6 جرامات من البروتين ، 3 جرام من الألياف و159 سعر حراري ، لذلك يعتبر الفستق أفضل وجبة خفيفة يمكن اختيارها لتحافظ على وزنك وتمنعك من كسب الوزن مرة أخرى .

11- تناول mufa في كل وجبة : يجب أن تحتوي وجباتك على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة mufa ، لأنها تساعد على فقدان الوزن ، فيمكنك فقدان 1/3 من دهون البطن خلال 4 أسابيع .

12- احترس من إضافة السكر : لا يجب تناول كمية زائدة من السكر ، لذلك يجب قراءة المكتوب على عبوات المنتجات التي تحتوي على السكر قبل أن تشتريها .

13- تناول السبانخ : تعتبر السبانخ من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم ، الذي يساعد على القيام بحوالي 300 وظيفة داخل الجسم ، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم يساعد على خفض معدلات السكر وفقدان الوزن .

htqg 'vr hgjosds fqlhk u]l v[,u hgslki lvi hovn

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مره, وعين, التخسيس, السهله, اخرى, افضل, بضمان, رجوع, طرق, عدم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل طرق التخسيس في اسبوعين جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-27-2020 05:13 PM
التخلص من التهابات المهبل و ضمان عدم رجوعها مرة اخرى جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-06-2018 10:15 AM
استخدامات اخرى ل غسالة الاطباق و الصحون ، تعرفي عليها ؟! جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 10-20-2018 09:32 AM
اختلاف موعد الولادة من امرأة الى اخرى جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 08-13-2016 10:31 AM
الحماية من ظهور حبوب الظهر مره اخرى جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 11-12-2015 06:46 PM


الساعة الآن 06:14 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.