تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2020, 05:36 PM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
طريقة التخسيس بعد العيد

إن الأعياد هي الأوقات المناسبة لتجمع الأقارب والأصدقاء ، ولكنها في نفس الوقت تعني التخلي عن الأنظمة الغذائية وعدم تناول الطعام الصحي ، فنجد الكثير من الأشخاص يستغلون الأعياد في تناول ما يشتهون من الأطباق والحلوى والوجبات الخفيفة غير الصحية ، ولكن لا داعي للشعور بالذنب ، فهذا ليس خطأك وحدك ، في الحقيقة ، اكتشف العلماء حديثا أن dna البشري مخلوق ليتوق إلى السكر .

الإنغماس في أطعمة الأعياد يؤدي عادة إلى زيادة الوزن ، لذلك يصبح من الضروري البحث عن طريقة صحية للتخلص من هذا الوزن المكتسب ، ولكن بدلا من حرمان نفسك من الطعام وجسمك من العناصر الغذائية ، حاول ان تختار الأشياء الصحية .

خطوات إنقاص الوزن بعد الأعياد :
1- أضف الفواكه : تعتبر الفواكه والخضروات جزءا هاما في النظام الغذائي ، فهي من المصادر الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، كما أنها من الأطعمة الغنية بالألياف والسعرات الحرارية المنخفضة ، مما يجعلها من الأطعمة المثالية لفقدان الوزن .
عندما تفقد الوزن ينبغي استهلاك الأطعمة التي تملأ معدك ، ولكن تحتوي على سعرات حرارية قليلة ، وبهذه الطريقة يمكن التحكم في نوبات الجوع ودعم الجسم لحرق المزيد من الدهون وإنتاج الطاقة ، كما أن الفواكه أيضا منخفضة في محتوى الدهون ، ولكن يجب تجنب العصائر التي تحتوي على السكر ، فيمكن تناول الفواكه الطازجة بدلا منها مع عدم التخلص من القشور إذا كانت قابلة للأكل ، لأنها تحتوي على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم .

2- أضف المكسرات : كانت المكسرات من الأطعمة الملامة في البداية نظرا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون ، ولكن أثبتت الدراسات الحديثة أن المكسرات تعتبر مخزنا للعديد من الفيتامينات والمعادن ، كما تحتوي على الدهون الجيدة الضرورية للجسم .
تحتوي المكسرات على الحديد ، الكالسيوم ، الريبوفلان ، فيتامين ه ، الزنك والدهون الصحية للقلب ، تعرف المكسرات البرازيلية بأنها من أغنى مصادر السلينيوم الذي يعزز الجهاز المناعي ، والجوز جيد لصحة الدماغ ، وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بإنتظام لديهم مؤشر كتلة الجسم منخفض مقارنة بغيرهم .

4- إضافة الحبوب الكاملة : تعتبر الحبوب الكاملة مصدرا هائلا للألياف ، مما يساعد على الوقاية من الإمساك والحفاظ على الجهاز الهضمي نظيف وبصحة جيدة ، كما تعمل هذه الألياف على الشعور بالشبع لفترة طويلة ، وبالتالي نأكل كمية أقل من الطعام ، ونستطيع فقدان الوزن .

5- إضافة الخضروات : عندما نتحدث عن الفقدان السريع للوزن ، فلا نستطيع مقارنة أي شيء بالخضروات ، فهي منخفضة السعرات الحرارية وعالية الألياف ، كما توجد بعض الخضروات التي تكاد تكون خالية تماما من السعرات الحرارية .

يعني هذا أننا نستهلك الكثير من السعرات الحرارية عند أكلها أكثر من السعرات الحرارية الموجودة بها بالفعل ، مما يؤدي لحرق سعرات حرارية إضافية عند تناولها ، هذا مذهل حقا ، فتلك هي قوة الخضروات ، لذلك تناول طبق من السلطة اللذيذة والمقرمشة قبل الوجبات يجعلنا نأكل كمية أقل خلال الوجبة ويمد الجسم بكمية العناصر الغذائية اللازمة لليوم ، يحتوي الفلفل على أكبر كمية من فيتامين ج بالمقارنة مع باقي أنواع الخضروات ، وبالتالي يحفز على حرق الدهون .

6- ممارسة الرياضة : لا يوجد شيء صحي أكثر من ممارسة الرياضة ، لذلك ينبغي ممارسة الرياضة بإنتظام لتتمكن من إنقاص وزنك بفاعلية ، حيث تعمل على حرق السعرات الحرارية مما يقلل الوزن ، وليس ضروريا الإلتحاق بالجيم ، يمكنك القيام ببعض التمارين في المنزل ، ولكن يجب ممارسة الرياضة ساعة كل 4 أيام على الأقل ، مع الحرص على البدء تدريجيا بالتمارين البسيطة حفاظا على العضلات .

7- النوم جيدا : يساعد النوم على فقدان الوزن ، فالسهر يعني الجوع في منتصف الليل ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن ، وأثبتت الدراسات أن النوم يمكنا من حرق المزيد من السعرات الحرارية ، ولا ننسى ان الفطور الصحي يكمل الحفاظ على ذلك .

'vdrm hgjosds fu] hgud]

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
التخسيس, العيد, بعد, طريقة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة تصفية البشرة قبل العيد جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-04-2018 05:49 PM
طريقة عمل و تحضير كحك العيد بالملبن سهل سريع لذيذ شهي جنون الابداع اكلات متنوعه 0 04-23-2017 03:42 PM
طريقة عمل و تحضير كحك العيد المصري سهل سريع لذيذ شهي جنون الابداع اكلات متنوعه 0 04-23-2017 03:41 PM
طريقة عمل و تحضير اقراص العيد او كعك العيد سهله سريعه لذيذ شهية جنون الابداع اكلات متنوعه 0 04-08-2017 08:44 AM
كعك العيد بالعجمية على طريقة اسامة السيد جنون الابداع اسامة السيد 0 12-08-2015 07:42 PM


الساعة الآن 06:27 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.