تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2020, 05:34 PM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
ماكولات يمكن خلطها مع بعض للتخسيس

الجميع يعرف جيدا أن النظام الغذائي المتوازن ضروري للتمكن من خسارة الوزن وتحسين الحالة الصحية بشكل عام ، والمزج الصحيح بين الأطعمة يساعد أيضا على تسهيل عملية إنقاص الوزن بطريقة أفضل من ذي قبل ، فيمكن المزج بين أفضل الأطعمة الحارقة حتى تزيد من القدرة على فقدان الوزن .

يوجد بعض أنواع الأطعمة التي تعطي الشعور بالشبع عند تناولها معا ، مما يساعد على التحكم في نوبات الجوع حتى موعد الوجبة التالية ، مما يجعلك تتناول كمية أقل من الطعام وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن ، ولكن تناول أشياء مختلفة وغريبة معا يؤدي إلى زيادة الوزن ، الإنتفاح ، الغازات ، الجفاف وحتى الشعور بالتعب .

يكمن سر الحفاظ على الصحة والوزن في كيفية عمل المعدة والجهاز الهضمي ، فالنظام الداخلي الصحي هو الذي يشكل جهاز هضمي سليم ، وهذا يعمل على تكوين البكتريا التي تقع بداخل الأمعاء وتحافظ على قوة وصحة الجسم .

الأطعمة التي يمكن مزجها لتساعد في إنقاص الوزن :
1- البيض والخضروات : إن المزج بين هذين المكونين يعتبر الأفضل ، لأن البيض يساعد على إمتصاص الكاروتينات ، وهي الصبغة التي تعطي اللون للخضروات ، وعندما يتم مزجه بالخضروات تتضاعف الفائدة لدى الأشخاص الذين يرغبون في زيادة قدرتهم على إنقاص الوزن الزائد .

2- الدجاج والفلفل الأحمر : يعتبر الفلفل الأحمر من أكثر الأنواع الحارقة للسعرات الحرارية والتي تساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة ، وبإضافته للدجاج ، الذي يعد مصدرا هائلا للبروتين ، يصبح من أفضل الأطعمة التي تساهم في إنقاص الوزن ,

3- البقول والذرة : أثبتت الدراسات أن النظام الغذائي الغني بالبقول يساعد في إنقاص الوزن ، والذرة يحتوي على النشا المقاوم ، وهو من الكربوهيدرات المركبة الجيدة لصحة الأمعاء والجهاز المناعي ، كما يحافظ على صحة الجسم عامة .

4- الشاي الأخضر وعصير الليمون : يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيشين ، والفواكه الحمضية مثال الليمون يمكن أن تساعد على تكسير هذه المادة مما يعمل على هضمها بطريقة أكثر سهولة .

5- السلمون والهليون : يحتوي السلمون على الأحماض الدهنية الأوميجا3 ، بينما يساعد الهليون الغني بالألياف والبروتين على تخليص الجسم من الماء الزائد ، ويمكن طهي هذا الطبق على البخار أو بالفرن حتى يصبح صحي ولذيذ في نفس الوقت .

6- اللوز والزبادي اليوناني : توجد بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ ، د وه ، يتم إمتصاصهم جيدا عند تناولهم مع الدهون ، ويعد اللوز مصدرا للكالسيوم ، مضادات الأكسدة وفيتامين ه ، بينما الزبادي اليوناني غني بفيتاميم د ، لذلك تناولهما معا من أكثر الأطباق التي تساهم في إنقاص الوزن .

7- الأفوكادو والسبانخ : يحتوي كل منهما على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن ، لذلك فاستخدامهما معا لإعداد السلطة يساعد على تقديم الفائدة القصوى للجسم ، كما يمكن مزج زيت الزيتون مع السبانخ أيضا .

8- التونة والزنجبيل : تعد التونة من الأطعمة الغنية بالأوميجا3 ، أما الزنجبيل فيحسن وظائف الأمعاء ويقي من الإنتفاخ ، لذلك ينبغي عدم التوقف عن تناول سلطة التونة المعدة بإضافة شرائح الزنجبيل الطازجة .

9- زبدة المكسرات والموز : إن هذا المزج البسيط بين البروتين والكربوهيدرات الصحية يعد من أفضل الأطباق التي يمكن تناولها بعد الرياضة في النظام الغذائي الشتوي .

10- الكركم والفلفل الأسود : أظهرت الدراسات أن الكركم ، الذي يستخدم في إعداد الكثير من الأطباق ، عندما يمزج مع الفلفل الأسود الذي يحتوي على البيبرين ، فإنه يحسن التوافر البيولوجي لهذا المكون الخارق ، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن .

lh;,ghj dl;k og'ih lu fuq ggjosds

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
للتخسيس, ماكولات, لـ, بعض, خلطها, يمكن

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماكولات تحارب الدهون جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-26-2020 10:36 AM
هل يمكن علاج الكورونا ب بلازما الدم ؟ اليكم الاجابه جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 05-23-2020 10:51 PM
الذ و احلى ماكولات في بوتان جنون الابداع اكلات متنوعه 0 12-22-2017 08:46 AM
العاب ايباد جديدة ، تحميل افضل لعبة ثقافية ع المستوى العالمي شيقة و ممتعه لا يمكن ابدا ان تمل منها للايباد جنون الابداع ايفون - iphone - تطبيقات - الايفون - الايباد 0 02-26-2016 07:46 AM
العاب ايفون جديدة ، تحميل افضل لعبة ثقافية ع المستوى العالمي شيقة و ممتعه لا يمكن ابدا ان تمل منها للايفون جنون الابداع ايفون - iphone - تطبيقات - الايفون - الايباد 0 02-26-2016 07:46 AM


الساعة الآن 07:14 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2022 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.