تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2020, 05:22 PM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
طريقة التوقف عن السكر تدريجيا للتخسيس

تزداد طااقة الجسم بعد تناول السكر ( سعرات حرارية فارغة ) ، وذلك لأنه يزود الجسم بطاقة خام ولكنها عديمة العناصر الغذائية مثل الفيتامينات ، المعادن والبروتينات ، وجميعها ضرورية للحفاظ على أعضاء الجسم الداخلية .

لذلك نجد أن استهلاك كمية كبيرة من السكر ينتهي بنقص الكثير من المواد الغذائية على المدى الطويل ، وليس هذا أسوأ ما يمكن حدوثة ، ولكنه يسبب الإصابة بمرض سكري النوع الثاني ، الكبد الدهني الكحولي وغيرها .

أفضل الخدع للتوقف عن تناول السكر :
1- قل نعم للسكر الطبيعي : ليست جميع السعرات الحرارية متشابهة وكذلك السكر ، فهناك السكر الطبيعي الموجود في الفواكه ، الخضروات ، ومنتجات الحليب يختلف عن السكر الموجود في شراب الذرة ، السكروز والسكر المكرر ، فالسكر الطبيعي يكون غني بالألياف والفيتامينات والمعادن ، لذلك يفضل استخدامه بدلا من السكر المكرر .

2- توقف عن تناول المشروبات الغازية : فهذه المشروبات غنية بالسكر ، في الحقيقة يحتوي كل 500 مل من هذا المشروب على 53 جم من السكر وهذا يعادل 205 سعر حراري ، ولا تختلف المشروبات الدايت عن العادية لأنها تحتوي على المحليات الصناعية وأثبتت الدراسات أن يمكن أن تسبب نفس إستجابة الجسم للسكر العادي وتؤدي إلى زيادة الوزن والسكري .

3- اصنع عصير الفاكهة بنفسك : إذا كنت تعتقد أن تناول العصير الطبيعي المعبأ بديل جيد للفاكهة فأنت مخطأ ، لأن العصير يفقد محتوى الألياف أثناء عملية تصنيعه ويتم تخزينه عن طريق إضافة السكر ، فتجنب شرائه ، ويفصل صنع العصير الطازج في المنزل لأنه يظل محتفظا بكمية الألياف الموجودة بداخله .

4- اختر المنتجات الخالية من السكر : بداية من حبوب الإفطار وحتى الزبادي الخالي من السكر ، فتوجد العديد من الخيارات في المتاجر ، لذلك ينبغي أن تكون ذكيا في اختياراتك حتى تستطيع خسارة الوزن .

5- التسوق ومعدتك ممتلئة : وذلك حتى تتمكن من التحكم في اختياراتك التي تضعها في سلة التسوق ، فلا تذهب إلى الأشياء غير الصحية عندما تتكون تتضور جوعا ، كما يكون جسمك بحاجة إلى طاقة فورية .

6- تناول الفاكهة عندما ترغب في السكر : عندما تشعر بالرغبة في تناول قطعة كيك بالشوكولاتة ، اختر الفواكه الغنية بالسكر مثل البطيخ ، الموز أو البابايا لتشبع رغبتك في تناول السكر بدون المزيد من السعرات الحرارية الفارغة ، كما يمكنه تناول حفنة من المكسرات معها لتساعدك على الشعور بالشبع أكثر .

7- لا تتناول الفواكه المجففة : ربما تعتقد أن الفواكه المجففة خالية من السكر الإضافي ، ولكن في الحقيقة يتم نقعها أثناء تصنيعها في شراب السكر ، قبل تجفيفها وبالتالي فهي مليئة بالسكر .

8- مضغ بذور الشمر : إذا كنت ترغب دائما في تناول الحلوى بعد الوجبات يمكنك مضع بعض بذور الشمر بعد الوجبة ، فهذه البذور منعشة للفم ، تحتوي على سكر طبيعي وتساعد على تحسين الهضم .

9- تناول كوب من الشاي : إذا كنت لا تستطبع مقاومة السكر ، يمكنك تحضير كوب من الشاي محلى بملعقة من عسل النحل ، يمكنك تناول أنواع مختلفة من الشاي مثل القرفة ، البابونج أو النعناع حتى لا تشعر بالملل .

10- إضافة نكهة إلى الزبادي : إذا كنت تفضل الزبادي بالفواكه ، فينبغي التوقف عن تناوله الآن ، لأن هذه الزبدية اللذيذة مليئة بالسكر ، بدلا من ذلك يمكن تناول الزبادي اليوناني وإضافة بعض الفواكه الطازجة مع رشة من القرفة لإعطاء مذاق حلو وصحي في نفس الوقت .

11- تناول الشوكولاتة الداكنه : يفضل تناولها بدلا من الشوكولاتة بالحليب لأنه تكون مليئة بالسكر ، وإذا كنت تفضل طعم الكاكاو تناول الشوكولاتة الداكنه لإشباع براعم التذوق لديك .

12- تجنب المشروبات الرياضية : فهي مليئة بالسكر ، وتضيع المجهود الذي بذلته في الصالات الرياضية لحرق السعرات الحرارية ، يمكن استبدالها بكوب من ماء جوز الهند لأنه يحتوي على الشوارد ولديه مذاق حلو .

'vdrm hgj,rt uk hgs;v j]vd[dh ggjosds

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
للتخسيس, التوقف, السكر, طريقة, عن

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأثير التوقف عن شرب المشروبات الغازية على التخسيس جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-26-2020 10:01 AM
طريقة استخدام الزهورات للتخسيس جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-25-2020 10:20 AM
طريقة عمل التشيف للتخسيس جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-25-2020 10:02 AM
طريقة استخدام اوميجا 3 للتخسيس جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-24-2018 10:38 AM
تحميل شاشة التوقف لعبة جي تي آي سان أندرياس هوم جايرلز GTA: San Andreas Homegirls Screensaver كامل اصلي اخر اصدار جنون الابداع الكمبيوتر برامج وشروحات 0 10-21-2015 05:03 PM


الساعة الآن 01:33 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2022 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.