تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2020, 05:20 PM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
دور البروبايوتيك في التخسيس

البروبايوتيك هو عبارة عن البكتريا أو الخمائر الحية الجيدة لصحة الجسم ، وتسمى غالبا البكتريا الجيدة ، لا تساعد هذه البكتريا في الحفاظ على صحة المعدة فقط ولكنها تساعد في تعزيز كفاءة الجهاز المناعي أيضا .

يعرف البروبايوتيك بفوائدة الصحية المتعددة ، ولكن ربما يكون دوره في إنقاص الوزن أمر مذهشا ، ولا يعلمه الكثير من الناس ، ويعتبر الزبادي من أكثر الأطعمة الشائعة الغية بالبروبايوتيك ، والتي يمكن توفيرها بسهولة وتساعد في إنقاص الوزن .

يوجد عدة أنواع للبروبايوتيك وهي الملبنة ، المشقوقة والسكاكرية بولاردي ، والنوع الأول هو الذي ساعد على إنقاص الوزن بفاعلية ، ويوجد في الزبادي ، الكفير ومخلل الملفوف .

كيف يساهم البروبايوتيك في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن ؟
– تحسين عملية الهضم : فالبروبايوتيك غني بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، واستهلاك كمية جيدة من البروبايوتيك تساعد على إمتصاص العناصر الغذائية بفاعلية كبيرة ويحسن عملية الهضم ، يساعد ذلك على أن يأكل الشخص كمية أقل من الطعام وفي نفس الوقت يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة ، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن .

– يخفض إمتصاص السعرات الحرارية : إن استهلاك كمية كبيرة من البروبايوتيك يساعد في تقليل إمتصاص السعرات الحرارية في الجسم ، كما أنه يحتوي على البكتريا النافعة الجيدة للصحة ، وتناول كمية جيدة منه مع الإنتظام في ممارسة الرياضة يساعد على فقدان الوزن سريعا .

– يقلل تركم الدهون : يعمل استهلاك البروبايوتيك على تحفيز إنتاج البروتين الذي يعمل على حرق الدهون ، وفي نفس الوقت يقلل تراكم الدهون في الجسم ، مما يساعد على إنقاص الوزن .

– يثبط الشهية : يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالبروبايوتيك على زيادة مستوى الليبتين ( هرمون الشبع ) في الجسم ، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة والوقاية من الإفراط في تناول الأكل بين الوجبات ، وهذا يساعد على إنقاص الوزن .

– يقلل التوتر : ترتبط زيادة الوزن بالتوتر ، فزيادة مستوى التوتر تعد سببا رئيسا للإصابة لكسب الوزن ، ونظرا لأن البروبايوتيك جيد لصحة المعدة ، فإنه يساعدها على تنظيم الهرمونات التي تطلقها ومنها هرمون التوتر ، وبالتالي تساعد على إنقاص الوزن ،

فوائد صحية أخرى للبروبايوتيك :
– يعزز مناعة الجسم : يعرف البروبايوتيك بأنه البكتريا الجيدة ، وتناول الأطعمة الغنية بالبروبايوتيك باستمرار يساعد على تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من العدوى الفيروسية .

– جيد لصحة القلب : يساعد البروبايوتيك في تحسين صحة المعدة ، وبالتالي يخفض مستوى الكوليسترول ، يقي من تراكم الدهون في الجسم ، مما يعمل على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب .

– يحمي من التهابات المعدة : يعرف البروبايوتيك بخصائصه المضادة للالتهابات ، وتناول الأطعمة الغنية به يساعد على الوقاية من التهابات المعدة ويعزز عملية الأيض .

– يقي من التهابات المسالك البولية : تعتبر عدوى المسالك البولية من أكثر المشاكل التي تواجه النساء ، ونظرا لأن البروبايوتيك يحتوي على البكتريا الجيدة ، فإنه يساعد في الحفاظ على صحة المعدة ويحارب أي نوع من العدوى ، لذلك إذا كنت تعاني من التهاب المسالك البولية تناول زبدية يوميا بإنتظام .

– صحة البشرة : يعرف البروبايوتيك بخصائصه المضادة للالتهابات ، واستهلاك الأطعمة الغنية بالبروبايوتيك بكميات معتدلة يساعد في الوقاية من بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما .

],v hgfv,fhd,jd; td hgjosds

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
التخسيس, البروبايوتيك, دور, في

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكزبرة و التخسيس جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-26-2020 10:25 AM
القثاء و التخسيس جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-26-2020 10:23 AM
التخسيس للمراهقين جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-26-2020 10:22 AM
شمع البرافين و التخسيس جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-26-2020 10:02 AM
اوميجا 3 و التخسيس جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-24-2018 10:38 AM


الساعة الآن 07:03 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.