تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2020, 05:19 PM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
ماهو الميتابوليزم ومادوره في عملية التخسيس

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فالبتأكيد قد تكون سمعت عن أهمية عملية الميتابوليزم في إنقاص الوزن سريعا ، ومنذ سنوات كانت الموضة الشائعة هي الأنظمة الغذائية الصارمة والجوع من أجل إنقاص الوزن سريعا .

والأشخاص الذين كانوا يتبعون هذا النوع من الأنظمة الغذائية ، كانوا يعانون من صعوبة تناول الأطعمة ، انخفاض الطاقة ، مما يجعلهم غير قادرين على ممارسة الرياضة ، لذلك نجدهم يفقدون الكثير من العضلات وهذا أمر غير صحي على الإطلاق .

كما أنهم يصابون بالعديد من الأمراض المختلفة مثل نقص الفيتامينات ، انخفاض كفاءة الجهاز المناعي وانخفاض عملية الميتابوليزم وغيرها ، لذلك فالأنظمة التي تسبب الشعور بالجوع ، بدون ممارسة الرياضة يمكن أن تدمر الجسم وتصبح غير فعالة على المدى الطويل .

عندما تنخفض معدلات الميتابوليزم ، تقل قدرة الجسم على حرق الدهون ، حتى مع بذل الكثير من الجهد والحرمان ، فإنك لا تكون قادر على إنقاص وزنك ، ومفتاح إنقاص الوزن يكمن في انخفاض تناول الأطعمة الصحية ، التي تعزز معدلات الميتابوليزم ، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بإلإنتظام .

الأطعمة التي تخفض معدلات الميتابوليزم وتعيق إنقاص الوزن :
1- المشروبات الغازية : إذا كنت واحدا من الأشخاص المعتادين على تناول المشروبات الغازية ، وتشمل الصودا الدايت ، فربما تنخفض لديك معدلات الميتابوليزم ، لأن محتوى السكر والكربونات الموجودة في هذه المشروبات تؤثر على هذه العملية ، مما يمنع القدرة على إنقاص الوزن .

2- الأطعمة المجمدة : يوجد بعض الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكافي لشراء مكونات الطعام الطازجة وطهيها يوميا ، وعادة ما يلجاون إلى شراء الخضروات والفواكه المجمدة وحتى الوجبات الجاهزة المتاحة اليوم ، وإعادة تسخينها وقت تناولها ، ولكن هذه الأنواع تحتوي على عدد كبير من المواد الكيميائة ، والتي تساهم في خفض معدلات الميتابوليزم بشكل جذري .

3- المشروبات الكحولية : إن استهلاك الكحول حتى إذا كان في المناسبات فقط ، ضار بالصحة الفسيولوجية والنفسية في نفس الوقت ، لأنه يمكن أن يسبب الإدمان وتلف أعضاء الجسم ، لذلك يعتبر من أسوأ العادات الضارة ، كما تعمل السموم الموجودة بداخله على إبطاء عملية الميتابوليزم ، ومنع إنقاص الوزن .

4- الأطعمة منخفضة البروتين : يعد البروتين أحد العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم ، وخاصة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، لأنه يساعد على تعزيز عملية الميتابوليزم وتناسق العضلات ، فإذا كنت لا تتناول الخضروات ، الحليب ، اللحوم اللينة ، البيض وغيرها ، فبالتأكيد تنخفض عملية الميتابوليزم لديك .

5- الطعام غير الحريف : وفقا للعديد من الدراسات ، وجد أن إضافة البهارات مثل الفلفل الأسود ، القرنفل وغيرها إلى نظامك الغذائي يمكن أن يعزز عملية الميتابوليزم بطريقة طبيعية ويزيد من سرعة إنقاص الوزن ، لذلك فالأشخاص الذين يميلون إلى إتباع نظام غذائي يحتوي على أطعمة ماصخة بدون بهارات ، تقل لديهم معدلات الميتابوليزم .

6- القمح : على الرغم أن القمح يعد صحيا أكثر من الأرز الأبيض ، لكن استهلاك كمية كبيرة منه يمكنها أن تخفض معدلات الميتابوليزم ، وتمنع فقدان الوزن ، فالقمح يحتوي على الجلوتين ، وهو أحد المكونات المسؤولة عن إبطاء عملية الميتابوليزم ، بالإضافة إلى الإصابة بالعديد من الأمراض .

7- الأطعمة الغية بالسكر : فاستهلاك الحلوى ، الشوكولاتة ، مخفوق الحليب وغيرها ، يمكن أن يبطء عملية الميتابوليزم ،لأن هذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من السكر ، مما يعيق فقدان الوزن ، كما يزيد معدلات السكر في الدم ، ويؤدي إلى العديد من المضاعفات الصحية الأخرى .

8- الأرز الأبيض : يعتبر الأرز الأبيض من السلع الغذائية الأساسية في كثير من دول العالم ، على الرغم من ذلك فهو ليس خيارا صحيا على الإطلاق ، لأنه يحتوي على النشا المكرر ، مما يبطء عملية الميتابوليزم ويسبب زيادة الوزن ، ولكن يمكن استبداله بالأرز البني كخيار صحي .

9- زيت الخضروات : يعتبر زيت الخضروات من المكونات المتوفرة لدى الجميع ، والذي يستخدم لتحضير الأطعمة ، ويحتوي على أحماض دهنية معينة غير صحية ، تعيق عملية الميتابوليزم وإنقاص الوزن ، كما تسبب ارتفاع معدلات الكوليسترول في الجسم .

10- اللحم البقري : إن استهلاك اللحم البقري بإنتظام ربما يكون ضارا بالصحة ، ويسبب إبطاء عملية الميتابوليزم لأنه يحتوى على كمية هائلة من الدهون .

lhi, hgldjhf,gd.l ,lh],vi td ulgdm hgjosds

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
ماهو, ومادوره, الميتابوليزم, التخسيس, عملية, في

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو الادرينالين وماهي فائدته ؟ جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-29-2018 01:22 PM
ماهو تحليل ldh ؟ اليك الاجابة جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-28-2018 12:12 PM
ماهو ast ؟ اليك الاجابة جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-24-2018 09:53 AM
ماهو فيتامين k 3 ؟ اليك الاجابة جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-14-2018 09:34 AM
هل تعلم ماهو الكركديه ؟! تعال لتعرف جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 04-15-2017 07:24 AM


الساعة الآن 12:25 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2022 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.