تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2020, 05:12 PM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
دور الماء في التخسيس

يعد الماء ضرورة حيوية لجميع الأفراد ، وربما تكون قد سمعت عن النصيحة القديمة بضرورة شرب كمية مناسبة من الماء ، فهو يكون 73% من جسم الإنسان ، والمسؤول عن القيام ببعض الوظائف بطريفة مناسبة .

يساعد الماء على ترطيب الجسم تحسين الدورة الدموية وتحسين العضلات ، صحة القلب ووظائف الكلى ، بالإضافة إلى ذلك يساعد الماء على تنظيم درجة حرارة الجسم ، كما أنه يلعب دورا حيويا في نقل العناصر الغذائية من الطعام إلى الذي نتناوله إلى الأنسجة ، وبالتالي يتمكن الجسم من الحصول على طاقة .

ومن أهم الفوائد المذهلة للماء أنه يساعد على إنقاص الوزن ، على الرغم من ذلك فهو لا يقوم بحرق الدهون نفسها ، بل يعمل على التحكم في الشهية وإزالة السموم من الجسم ، لذلك يناقش هذا المقال دور الماء في إنقاص الوزن ، تقليل التوتر ، الصداع وتحسين الحالة المزاجية بشكل عام .

فوائد الماء في إنقاص الوزن الزائد :
1- الشعور بالشبع : إذا كنت تشعر بالجوع وتود تناول أحد الأطباق ، فكر أولا في شرب كوب من الماء ، وخلال ثواني ستشعر بالشبع ، وبهذه الطريقة يمكن التغلب على الإفراط في تناول الطعام ، وبالتالي يساعد الماء على الوقاية من تراكم الدهون في الجسم .

2- تقوية العضلات : بالإضافة إلى التمارين الرياضية ، يلعب الماء دورا حيويا في تقوية العضلات ، تناول كمية مناسبة من الماء قبل البدء في ممارسة الرياضة ، فظهور الماء في العضلات يوفر الدعم الهيلكي الذي يساعد على إصلاح العضلات بعد التمرين ، وبالتالي تستطيع حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن .

3- تحسين عملية الهضم : تحدث زيادة الوزن أحيانا نتيجة عسر الهضم ، إذا كنت تعاني من الإنتفاخ ، فينبغي أن تتناول كمية مناسبة من الماء لتعزيز عملية الهضم ، كما أن كمية اللعاب التي تأتي من الماء تساعد الجسم على إذابة الألياف ، وبهذه الطريقة يتم التخلص من السموم التي تسبب تراكم الدهون .

4- يعمل كمزلق للمفاصل : إن الحفاظ على رطوبة الجسم تساعد على تزويد الجسم بكمية جيدة من السوائل بين المفاصل ، مما يخفف الاحتقان والاصابات ، والأشخاص الذين يعانون من ألم المفاصل ينبغي أن يتناولوا كمية أكبر من الماء لتساعدهم في تخفيف هذه الحالة .

5- إزالة السموم والفضلات : إن التخلص من السموم التي تأتي في صورة البول و الإفرازات يعد أمرا ضروريا لصحة الجسم بالكامل ، ويساعد الماء على تحسين حركة الأمعاء والبقاء في حالة من النشاط ، كما يحث عملية الميتابوليزم للدهون ، مما يساعد على إزالتها من الجسم ، مما يجعله يبدو أكثر رشاقة ويتخلص من الدهون الزائدة .

6- لا يحتوي على سعرات حرارية : الكثير منا لا يحب شرب الماء ، فبدلا من ذلك يمكن تناول المشروبات ذات النكهات ، ولكن المشروبات الغازية تحتوي على السكر المضاف ، الذي يؤدي إلى زيادة الوزن ، ولكن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية لذلك يساعد على إنقاص الوزن .

7- يحافظ على مستوى الطاقة : إذا كنت تريد زيادة مستوى الطاقة ، يجب أن تحافظ على رطوبة الجسم عن طريق استهلاك كمية مناسبة من الماء ، وكلما زاد مستوى الطاقة ، كلما تمكنت من ممارسة الرياضة لحرق المزيد من السعرات الحرارية .

8- تعزيز الجهاز المناعي : يساعد الماء على تحسين المناعة والقيام بوظائف الجسم المختلفة ، فإذا كانت وظائفه لا تعمل جيدا معا ، يمكنه الإصابة بسهولة بالأمراض ، وبالتالي لا تستطيع القيام بالروتين اليومي الرياضي والنظام الغذائي .

9- تحسين الميتابوليزم : يحتاج الجسم إلى مستوى معين من عملية الميتابوليزم حتى يتمكن من حرق دهون البطن ، وكلما زادت عملية الميتابوليزم ، كلما زادت عملية حرق الدهون ، وبالتالي تقل كمية الدهون المختزنة في الجسم .

10- زيادة الدورة الدموية : يساعد الماء على تحسين دوران الأكسجين في العضلات ، حيث يعمل كناقل لتحسينها ، فيشعر الجسم بالقوة عندما يكون رطبا .

],v hglhx td hgjosds

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الماء, التخسيس, دور, في

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرب الماء و الرجيم جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 02-08-2018 10:54 AM
خبز النان منال العالم جنون الابداع منال العالم 0 03-31-2017 08:03 PM
الماء البارد و الشعر ؟! جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 05-21-2016 11:38 AM
الماء المعدني و الشعر ؟! جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 05-14-2016 08:40 AM
بيت فوق الماء احلى بيت فوق الماء احدث بيت فوق الماء 2014 جنون الابداع الديكورات و الاثاث المنزلي 0 10-15-2013 10:30 AM


الساعة الآن 02:21 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2022 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.