تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-26-2020, 10:09 AM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
سناكات دايت ليلية

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول وجبة سناك ليلا ، سواء نتيجة تناول وجبتهم الرئيسية مبكرا ، العودة من العمل في وقت متأخر أو صعوبة النوم بسبب الشعور بالجوع ، لا ينبغي تجاهل جوع المعدة خوفا من كسب الوزن ، الناتج عن تناول الوجبات الخفيفة في منتصف الليل ، فالجوع يبقيك مستيقظا ، ويسبب الغازات ، ويعيق عملية الميتابوليزم بشكل أساسي .

صحيح أن معدلات الميتابوليزم تقل ليلا عند الخلود إلى الراحة ، ولكن هذا لا يعني أنه يتوقف تماما ، فمازلت تحرق سعرات حرارية وأنت نائم .

بدائل صحية للوجبات الخفيفة ليلا :
1- الحبوب والحليب : المفتاح هنا أن تختار الحبوب الصحيحة ، فينبغي اختيار الأنواع الغنية بالألياف ، هذا مع الحليب البارد أو الدافئ يكون نسبة جيدة من الألياف والبروتين للحفاظ على الشعور بالخفة ، الشبع والسعادة قبل النوم ، تجنب الأنواع المحلاة بالسكر ، لأنها ترفع معدلات السكر في الدم ، مما يسبب صعوبة النوم .

2- الجبن : الجبن غني بالكالسيوم ، ويحتوي على كمية جيدة من الدهون ، يخلط مع مقرمشات الحبوب الكاملة ، التي توفر الكمية الكافية من الألياف ، ليصبح بذلك سناك مثالي ليلا ، ولكن يجب الحد من هذه الوجبة الخفيفة إذا كنت تتبع حمية لإنقاص الوزن .

3- الشوفان : لا شيء ينافس زبدية من الشوفان مع الحليب الدافيء ، والقليل من عسل النحل ، فهذه الوجبة توفر فطور غني بالألياف وهو وجبة خفيفة ليلا أيضا ، ولكن ينصح بتناول كمية صغيرة حتى لا تشعر بعدم الراحة ، يساعد الشوفان على خفض مستوى ضغط الدم ، يبطأ عملية تحويل الكربوهيدرات إلى سكر بسيط ، مما يعطي الشعور بالشبع ليلا .

4- شطيرة لحم الديك الرومي : شرائح من الديك الرومي مع خبز كامل الحبوب ، بعض المايونيز أو الخردل ، شريحة من الطماطم وبعض الخس ، تحصل على وجبة خفيفة صحية مرضية في منتصف الليل! الديك الرومي يوفر الدهون والبروتين ، في حين يوفر الخبز الكربوهيدرات ، وتناولهما معا ، يساعد في الحفاظ على الشبع ووفير نكهة قد تكون متلهف لتذوقها .

5- المكسرات والفواكه : المكسرات هي مصدر غني بالزيوت والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن مثل السلينيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور والدهون الصحية و بعض مضادات الأكسدة أيضا ، والفاكهة الطازجة غنية بالماء والألياف وفيتامين ج. هذان الإثنان عند وضعهما معاً يوازنان كمية البروتين والدهون المطلوبة ليساعدك على النوم والشعور بالخفة ولكن مع الشبع . ويمكن إضافة بعض العسل عليها للحصول على تحلية أكثر .

6- زبدة الفول السوداني مع الموز : زبدة الفول السوداني تجعل كل شيء يذهب معها بشكل جميل. زبدة الفول السوداني لديها بعض الألياف الغذائية الجيدة وأيضا كمية جيدة من البوتاسيوم. ولكنها مليئة أيضا بالسعرات الحرارية ، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل الإكتفاء ب 1-2 ملعقة طعام فقط من ذلك مع الموز أو في ساندويتش. يمكنك قطع بعض الموز وإضافة ملعقة من زبدة الفول السوداني لذلك. أو يمكنك إحياء طفولتك مع ساندويتش زبدة الفول السوداني أوالزبدة الكلاسيكية. من المستحسن اختيار خبز من الحبوب الكاملة لأن المكونات الأخري غنية بالفعل بالسعرات الحرارية .

7- اللبن الزبادي اليوناني والفاكهة : إذا كنت تشتهي القليل من الحلوى قبل النوم ، فقد لا يكون الإكثار من تناول الآيس كريم أو الانغماس في قطعة من الكعكة فكرة رائعة.، ولكن الحصول على سلطانية من اللبن الزبادي اليوناني بدلاً من ذلك. إضافة بعض الفواكه إليها وتجميدها لمدة ساعة. لديك حل صحي للآيس كريم لتلبية الرغبة الشديدة لتناوله ، يمكنك حتى خلط الزبادي والفاكهة لصنع عصير الفواكه . يقدم الزبادي اليوناني كمية سخية من البروتينات ، الكربوهيدرات الصحية ، الكالسيوم ، وبطبيعة الحال ، بكتيريا بروبيوتيك. إذا لم يكن ذلك حلما بما فيه الكفاية بالنسبة لك بالفعل ، يمكنك تحلية أكثر بإضافة بعض العسل .

8- وعاء من التوت : تلك العجائب الجميلة الملونة الصغيرة! فهي محملة بالمعادن والفيتامينات ووفرة من مضادات الأكسدة. من المفترض أن يكون التوت أكثر الأطعمة المغذية الموجودة على الأرض. يحتوي على كمية مناسبة من الماء أيضا. هذا المحتوى الغذائي المتوازن وكمية المياه يجعلها صحية وخفيفة للوجبات الخفيفة ليلا. فقط قم بخلط جميع أنواع التوت المتوفرة وقم ببثها ببساطة. إذا لم تكن مغرمًا باستهلاكها ، قم بإضافة قليل من الكريمة المخفوقة ، وبعض حليب اللوز أو المكسرات المقطعة والجرانولا.

skh;hj ]hdj gdgdm

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
ليميت, دايت, سناكات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سناكات كأس العالم منال العالم جنون الابداع منال العالم 0 04-20-2019 04:55 PM
أجنحة الدجاج بصلصة البافلو منال العالم جنون الابداع منال العالم 0 06-01-2018 04:21 PM
فندق إيليت سيف ريزيدنس آند هوتل البحرين , صور , سعر , خريطة الموقع gps , الخدمات , حجز مباشر جنون الابداع السياحه و السفر 0 11-18-2017 08:01 AM
طريقة عمل و تحضير أجنحة دجاج محشية سهله سريعه لذيذه جنون الابداع اكلات متنوعه 0 12-16-2015 07:36 PM
أجنحة دجاج محشية على طريقة اسامة السيد جنون الابداع اسامة السيد 0 11-16-2015 08:19 PM


الساعة الآن 05:43 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.