تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-26-2020, 10:09 AM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
اكلات مفيده في رجيم حرق الدهون الهرموني

اكتشف الباحثون العلاقة بين السمنة وهرمون الليبتبن ، وهو الهرمون الذي يتم إنتاجه بواسطة الخلايا الدهنية ، والتي تتشكل في الدماغ ، إذا كان هناك نقص أو زيادة في دهون الجسم ، وتدخل الدم عندما تزداد كمية الدهون المختزنة ، مشيرة إلى أن الجسم لديه ما يكفي من الدهون ، ويناقش هذا المقال الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى حمية حرق الدهون الهرموني .

يعرف اللبتين أيضا بهرمون التجويع ، لأنه ينبه الدماغ إذا كنت قد تناولت الطعام الكافي ، وإذا كانت مستويات الطاقة كافية ، أو إذا كنت بحاجة إلى زيادتها ، هناك عدد من العوامل التي تؤثر على مستوى الليبتين ، وتشمل استهلاك السعرات الحرارية ، مواعيد الوجبات ، التمارين الرياضية ، التوتر ، دورات النوم وجداول النوم .

يلعب الليبتين دورا رئيسيا في تنظيم إنتاج هرمونات الجهاز التناسلي ، الغدة الدرقية ، الغدة الكظرية والنمو ، اقرأ للتعرف على الاطعمة التي يمكن إضافتها للنظام الغذائي لحرق الدهون الهرموني .

1- الجريب فروت : الجريب فروت هي فاكهة حمضية ، تساعد على حرق الدهون والحفاظ على نشاط الميتابوليزم ، كما أنها غنية بفيتامين ج الذي يساعد على هضم الطعام بطريقة فعالة وسريعة ، فتناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل الوجبات تساعد على الشعور بالشبع ، مما يجعلك تتناول عدد أقل من السعرات الحرارية خلال هذه الوجبات ، وبالتالي تعمل على فقدان الوزن .

2- الحبوب الكاملة : يمكن أن تساعد الحبوب الكاملة على زيادة هرمون حرق الدهون ، وذلك لأنها تحتوي على العناصر الغذائية والكربوهيدرات المعقدة ، التي تعزز الميتابوليزم وتساعد على استقرار مستوى الإنسولين ، مما يقلل مستوى الكوليسترول الضار ، ويزيد مستوى الكوليسترول النافع ، ومن أفضل الحبوب الكاملة الشعير ، الأرز البري ، الكينوا ، الحنطة السوداء ، الدخن والذرة العريضة .

3- البروكلي : يعد البروكلي طعام غني بالعناصر الغذائية التي تزيد هرمون حرق الدهون في الجسم ، نظرا لأنه غني بالكالسيوم ، المعادن الأساسية الأخرى والفيتامينات ، فإنه مثالي لإضافته إلى خطة النظام الغذائي لإنقاص الوزن ، كما أنه منخفض السعرات الحرارية ، وعالي الألياف الغذائية ، مما يساعد على فقدان الوزن سريعا .

4- الأسماك : الأسماك الزيتية مثل السلمون ، السردين ، الماكريل والتونة ، وتحتوي جميعا على الأوميجا3 ، وهي أحماض دهنية لتقليل المستوى الزائد لهرمون الليبتين في الجسم ، لأن ارتفاعه مرتبط بزيادة الوزن والسمنة ، كما تساعد على زيادة حساسية الجسم لهذا الهرمون ، مما يمكنك من الحفاظ على الوزن .

5- الزنك : أظهرت العديد من الدراسات أن الناس الذين لديهم نقص في هرمون الليبتين ، عادة ما يعانون من نقص الزنك ، ووجد أن غالبية الأشخاص الذين يعانون من السمنة يعانون من نقص الزنك أيضا ، يمكن زيادة كمية الزنك عن طريق إضافة بعض الأطعمة منها اللحم البقري ، المحار ، الكاكاو ، المكسرات ، المأكولات البحرية والقرع .

6- الخضروات الورقية : تحتوي معظم الخضروات الورقية مثل السبانخ ، الخس ، الكرنب والبروكلي على العناصر الغذائية الضرورية للجسم ، وتناول هذه الأطعمة لا يسبب زيادة الدهون غير المرغوب فيه ، كما أنها غنية بالألياف التي تقلل الكوليسترول الضار وتنشط هرمونات حرق الدهون .

7- الأطعمة عالية البروتين : يساعد البروتين على التحكم في الجوع ، والحفاظ على الكتلة العضلية ، وزيادة استهلاك البروتين تساعد على تقليل استهلاك الأطعمة الضارة ويسرع عملية الميتابوليزم ، أضف الأطعمة الغنية بالبروتين لحميتك ومنها الأسماك ، البيض ، الزبادي ، البقول والفاصوليا ، لتساعدك على زيادة مستوى الليبتين في الجسم .

8- الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية : تساعد هذه الأطعمة على زيادة إمتصاص العناصر الغذائية الأخرى ، فالوجبة التي لا تتكون من دهون صحية تحرم الجسم من الكمية التي يحتاجها ، أضف بعض الحصص الصغيرة من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، الأفوكادو ، المكسرات ، البذور ، أو الدهون الموجودة في منتجات الحيوانات مثل الحليب ومشتقاته ، اللحم البقري والبيض .

9- الجزر : الجزر مليء بالبيتاكاروتين ومضادات الأكسدة التي تزيد حساسية الدماغ تجاه الليبتين ، كما أنه مصدر جيد للثيامين ، النياسين ، فيتامين ب6 ، الفولات ، المنجنيز ، الألياف الغذائية ، فيتامين أ ، فيتامين ج ، فيتامين ك والبوتاسيوم .

كيف تعمل هذه الاطعمة على تنشيط هرمون حرق الدهون ؟
هذه الأطعمة تتحكم في شهيتك ، وتساعد على فقدان الوزن إذا لزم الأمر ، وتقلل التعب وتساعد على خفض مستوى الكولسترول السيئ.

خطوات تحفيز هرمون الليبتين في الجسم :
– تجنب الجوع الشديد أثناء النهار ، وكلما زاد استهلاكك من الدهون ، كلما زاد إنتاج الليبتين .
– نقص النوم يزيد مستوى الليبتين .
– يوصى بالنوم 7-8 ساعات في نفس الوقت يوميا .
– ينبغي تنظيم وقت الأكل ، وتناول حصص صغيرة من الطعام لفقدان الوزن وتنشيط الليبتبن ، الذي ينظم الشهية .

h;ghj ltd]i td v[dl pvr hg]i,k hgivl,kd

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مفيده, الهرموني, الحلول, اكلات, حرق, رجيم, في

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حرق الدهون بالمشي جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 09-25-2020 10:04 AM
حرق الدهون في رمضان جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 05-24-2020 06:39 PM
فوائد رجيم أتكنز و رجيم الشاطئ الغربي و الفرق بينهما وايهم مناسب لك جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-27-2018 10:49 AM
رجيم حرق الدهون في 5 ايام فقط مجرب مضمون فعال سريع سهل جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 10-20-2018 09:11 AM
طريقة عمل و تحضير مقلوبة الفول الأخضر باللحمة سهله سريعه لذيذه شهية مفيده جنون الابداع اكلات متنوعه 0 12-05-2016 08:43 PM


الساعة الآن 04:15 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.