تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-26-2020, 10:06 AM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
قياس الجسم بدون ميزان خلال فترة التخسيس

الأشخاص الذين يحاولون إنقاص أوزانهم سيعرفون أن قياس الجسم طريقة رائعة لمراقبة تغيرات شكل الجسم بينما تنخفض أوزانهم ، فعندما تتمرن يتغير الجسم ، ويتعلم القلب كيف يعمل بمزيد من الفاعلية ، تتحسن الدورة الدموية ، وتقوى خلايا الجسم .
هذ التغيرات ضرورية لنجاح خطة إنقاص الوزن ، ولكن في بعض الأحيان تصاب بالإحباط عندما لا يتغير وزنك على الميزان ، لذلك كيف يمكنك قياس نفسك أثناء إنقاص الوزن ، لنلقي نظرة .
ما الذي يحدد وزن جسمك ؟
توجد عوامل أخرى تحدد وزن الجسم بعيدا عن الطول والعمر ، وهذه العوامل ينبغي أن تؤخذ في الإعتبار وتشمل العمر ، الجنس ، إطار الجسم ، كثافة العظام ، نسبة الدهون في الجسم والطول، بالإضافة إلى معدلات الميتابوليزم ، الجينات والعرق .
قياس الجسم خلال إنقاص الوزن بدون ميزان :
أفضل طريقة لقياس الجسم لإنقاص الوزن هو باستخدام شريط القياس القديم ، الذي يوضح أن الحجم قد تقلص مع فقدان الوزن ، والأجزاء التي ينبغي قياسها هي أعلى الذراعين ، البطن ، الأرداف الفخذين والخصر .
يجب القياس على الجلد مباشرة ، لأن القياس من فوق الملابس يعطيك قراءة خاطئة ، وينصح بالقياس بالشريط مرة واحدة شهريا ، لأن التغيرات لا تبدو في يوم أو حتى أسبوعين .
كيف يمكن مراقبة الوزن عن طريق الملابس .
الطريقة التي تناسبك فيها الملابس هي دليل على فقدان الوزن ، تناول زوج من الجينز لمدة أسبوعين لترى التطور في كيف أصبح مناسبا لك ، فإذا لا حظت أنه أصبح مريحا ولم يعد ضيقا ، فإنك فقدت بعض الكيلوجرامات ، وإذا أصبح أضيق فقد كسبت وزنا إضافيا .
احصل على مقياس الدهون في الجسم :
قياس الدهون في الجسم هو قياس يقارن الدهون مقابل الكتلة العضلية ، العظام ، العضلات والأنسجة الضامة ، إذا كان الوزن طبيعيا ولكن لديك نسبة دهون عالية ، فهذا يعني أنك أكثر عرضة للمشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة ، وتشمل سكري النوع الثاني وأمراض القلب .
إن الحصول على نسبة أعلى من 23.1% من الدهون في الجسم لدى الرجال ، و33.3% لدى النساء يعد أمرا خطيرا ، عندما تقل دهون الجسم فهذا يعني فقدان الوزن .
ضع في اعتبارك :
– أن قياس الطول يجب أن يكون بدون ارتداء حذاء في قدميك .
– الرقبة تكون فقط أسفل الحنجرة ، مع الإنحناء إلى الأمام بلطف .
– يجبأان يقاس الخصر حول السرة لدى النساء ، وفوق السرة لدى الرجال .
الطريقة الصحيحة لإستخدام الميزان :
1- خذ المسؤولية : إن وزن الجسم في المنزل هو أفضل طريقة ، وكلما زادات معرفتك أن عليك إدارة وزنك ، كلما كنت قادرا على الإستمرار في خططك وتحقيق هدفك .
2- قم بالوزن مرة واحدة أسبوعيا أو شهريا : إن الأشخاص الذين لا يزنون أنفسهم هم الأكثر عرضة لزيادة الوزن ، كما أن هناك بعض الناس الذين يقومون بذلك يوميا ويصبح لديهم هوس بالوزن ، لذلك ينصح بقياس الوزن أسبوعيا أو شهريا .
3- فقم بوزن نفسك عند الإستيقاظ من النوم : أول شيء تقوم به بعد الإستيقاظ في الصباح هو التبول ، قبل شرب الماء ، أو أكل أي شيء ، وهذا هو أفضل وقت لوزن جسمك ، ويعطيك مرجعية صحيحة .
4- استخدم ميزان واحد : استخدم نفس الميزان في كل مرة تقوم فيها بالوزن ، والميزان الرقمي يعتبر أكثر دقة من الميزان العادي .
كيف تقيس نفسك بينما تحاول إنقاص الوزن ؟
أنت لست بحاجة للقلق بشأن الوزن ، حتى تنخفض نسبة الدهون من الضعيف إلى المعتدل ، وإذا كان لديك إطار أوسع للجسم ، فستزيد من وزنك. أضف إلى ذلك كثافة جسمك المرتفعة ، وتوقع أن لا تطابق موازينك ، ويمكن حساب جميع الطرق المذكورة أعلاه على راحتك في منزلك .
أثناء الشروع في رحلة فقدان الوزن ، يجب أن يكون هدفك الحفاظ على حجم الخصر تحت السيطرة حتى لو ارتفع وزنك الصافي ، والذي قد يحدث عندما تزداد كتلة عضلاتك.
ابدأ في ممارسة اليوغا ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، واعتمد نظامًا صحيًا ، وانصرف عن الكربوهيدرات السيئة ، واستهلك الكربوهيدرات الصحية ، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف ، وقل لا للمشروبات الغازية ، والتدخين ، والاعتماد على الأطعمة المعالجة ، والحفاظ على مستويات الأيض عالية ، يساعدك ذلك على تحقيق أهدافك لإنقاص الوزن بنجاح .

rdhs hg[sl f],k ld.hk oghg tjvm hgjosds

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا


التعديل الأخير تم بواسطة جنون الابداع ; 10-09-2020 الساعة 10:54 AM
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
ميساء, التخسيس, الدسم, بدون, خلال, فترة, قياس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل الرجيم خلال فترة الحظر من كورونا جنون الابداع تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم 0 05-30-2020 09:15 PM
علاج الامساك في فترة الرجيم و التخسيس جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-29-2018 08:34 AM
شيء يشبه الدوالي خلال فترة الحمل جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-19-2018 09:35 AM
قياس سرعة الانترنت الحقيقية بدون برامج جنون الابداع الكمبيوتر برامج وشروحات 0 01-16-2017 07:27 PM
ريجيم يجعلك تخسرين 5 كيلو خلال فترة بسيطة جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 11-08-2013 08:38 PM


الساعة الآن 11:04 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2022 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.