تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-26-2020, 10:03 AM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
اسباب عدم نزول الوزن بالرغم من عمل التمارين في الصاله الرياضية

عندما تريد فقدان الوزن ، فإنك تقوم بعمل خطة وروتين يومي ، مثل تحديد نظام غذائي ، ممارسة الرياضة وتنظيم النوم ، ولكن ربما يكون الأمر أكثر تعقيدا ، فأنت بحاجة إلى تجربة ومعرفة أنواع التدريبات التي تناسب جسمك ، والحفاظ على تباينها حتى لا يعتاد الجسم عليها ، والأكل الصحي الذي يساعدك في الحصول على كمية أكبر من البروتين ، وكمية أقل من الكربوهيدرات والدهون ، والإكثار من شرب الماء .

لنفترض أنك تمكنت من القيام بهذه الأمور ، حيث تمكنت من تنفيذ خطتك لمدة شهر ، لكنك تلاحظ أنك لم تفقد الوزن. كنت تعتقد في البداية أنه كان مجرد شهر وربما تحتاج إلى ممارسة المزيد من الجسم وجسمك يحتاج إلى مزيد من الوقت. تفعل هذا حتى. وبعد ستة أشهر ، لا تزال أنت حيث بدأت.

أسباب عدم فقدان الوزن على الرغم من الذهاب إلى الجيم :
1- الأكل لتعويض التمارين الرياضية : كيف تكافيء نفسك عندما تنتظم في ممارسة الرياضة ؟ بالذهاب إلى المطعم المفضل لديك وتناول الطعام الذي تجنبته ؟ ربما ؟ حسنا 80% منا يفعل ذلك ، في البداية يحرم الجسم من كل الطاقة التي قد اعتاد عليها ، وفي هذه المرحلة يختلط الأمر على الجسم ويبدأ يتعامل مع التغيير ، ولإرباكه أكثر ، فإنك تقوم بتزويده بالطاقة التي حرم منها ، وبالتالي تعود إلى الخطوة الأولى مجددا .

فأنت تقوم بتعويض السعرات الحرارية التي أحرقتها ، وهذا يعني أنك لا تفقد أي وزن على الرغم من ممارسة التمارين الرياضية في روتينك اليومي ، يحتاج جسمك لتجربة نقص في السعرات الحرارية لاستخدام السعرات الحرارية المخزنة. لذا ، قد لا يكون هذا التفاخر أو المعالجة للأمر أحيانًا فكرة جيدة على هذا النحو.

2- انخفاض معدلات الميتابوليزم : إن معدلات استراحة الأيض هي الطاقة التي يستخدمها الجسم لأداء وظائف أساسية مثل التنفس ، الدورة الدموية ، وظائف الدماغ ، إصلاح ونمو الخلايا وغيرها ، ويختلف هذا المعدل من شخص لآخر وفقا للوزن ، العمر ، تكوين الجسم والجنس .

عندما تتبع حمية لإنقاص الوزن ، فأنت تحرم الجسم من الطاقة الذي اعتاد عليها ، مما يقلل معدلات الميتابوليزم ، وبالتالي تقل معدلات راحة الايض أيضا ، وعندما تقوم بالتمرين لفقدان الوزن ، تزداد هذه المعدلات مما يحافظ على ثباتها بشكل عام .

التوازن بين النظام الغذائي وممارسة الرياضة يعد أمرا ضروريا للحفاظ على معدلات استراحة الأيض ، وإلا تقل هذه المعدلات ، ولا تلاحظ أي تغيير في وزنك على الرغم من الانتظام في الذهاب إلى صالة الجيم .

3- قلة النشاط في الأماكن الأخرى : إذا كنت تذهب إلى الجيم بانتظام ، ولكنك تمكث باقي اليوم في المنزل على الأريكة ، ولا تقوم بأي أنشطة يومية أخرى ، فهذا لن يفيد ، . إن تعويض وقت التمرين عن طريق الاستلقاء خلال بقية اليوم هو سبب آخر لعدم فقدان الوزن على الرغم من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية .

عندما تتمرن يوميا ، تبدأ معدلات الأيض في الارتفاع ، ولكن الكسل لباقي اليوم يوقفها ، لذلك لا تفقد الوزن ، لذلك ينصح بالمشي والتجول ، البقاء نشيطا واستخدام الدرج .

4- استبدال الدهون بالعضلات : السبب الأبرز الذي يجعلك لا ترى تغيرًا في مقياس الوزن هو أن الدهون في جسمك تستبدل بالعضلات. هناك نوعان من الكتل التي تشكل مجتمعةً وتشمل إجمالي وزن الجسم من الدهون و كتلة خالية من الدهون (الماء والعضلات والعظام). ما نهدف إليه هو فقدان الدهون. مجرد القيام بذلك قد يكون سيئا لجسمك ، فأنت تحتاج أيضا إلى بناء كتلة خالية من الدهون أيضا.

إذا كنت تتمرن بالأوزان ، فما يحدث هو أنك تبني عضلات مما يجعلها أصغر حجما ، ولكن يظل رقم الوزن ثابتا على الميزان أو لا يتحرك كثيرا .

وهذا شيئ جيد ، فهو يعني أنك تحرق الدهون المختزنة في الجسم وتبني قوة لجسمك في نفس الوقت ، لذلك لا ينبغي أن يكون هدفك فقدان الوزن ، بل بناء القوة والحصول على اللياقة .

لا يمكن تحقيق ذلك عن طريق النظام الغذائي وممارسة الرياضة فقط حتى يتم الوصول إلى الهدف المطلوب ، بل تغيير نمط الحياة ، لذا تحتاج إلى تقديم تعهد لنفسك لاتخاذ خيارات أفضل. خيارات أفضل في الطعام الذي تتناوله ، ونوع التمارين التي تقوم بها ، وماذا تفعل مع وقت فراغك ، كل ذلك يهم.

hsfhf u]l k.,g hg,.k fhgvyl lk ulg hgjlhvdk td hgwhgi hgvdhqdm

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
من, مضون, الوزن, التمارين, الرياضية, الشامل, اسباب, بالرغم, عمل, عدم, في

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل الاطعمه قبل ممارسة التمارين الرياضية جنون الابداع تمارين رياضيه 0 05-30-2020 09:54 PM
افضل نظام غذائي قبل و بعد ممارسة الرياضة و التمارين جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 12-01-2018 09:25 AM
طريقة علاج الاكزيما عند الرضع بحليب الام مجرب مضون فعال جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-14-2018 01:45 PM
تطبيقات ويندوز فون جديدة , تحميل تطبيق التمارين الرياضية Runtastic SitUps PRO for windows phone للويندوز فون كامل اصلي اخر اصدار جنون الابداع ويندوز فون - windows phone - تطبيقات 0 12-30-2016 09:52 AM
شرح كيفية عمل التمارين السويدية بالصور جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 12-27-2013 08:01 PM


الساعة الآن 07:10 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2022 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.