تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-25-2020, 10:18 AM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
مصل الحليب و التنحيف

يحتوي بروتين مصل الحليب على مجموعة لا تصدق من الأحماض الأمينية الأساسية ، والتي يتم امتصاصها بسرعة ، وتُظهر العديد من الدراسات أنه يمكن أن يساعدك على زيادة القوة والحصول على العضلات وفقدان كميات كبيرة من الدهون في الجسم ، ومع ذلك ، مصل الحليب هو أكثر من مجرد البروتين ، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى ، وهو في الواقع ، واحد من أفضل المكملات الغذائية في العالم .

ما هو بروتين مصل الحليب
بروتين مصل الحليب هو مزيج من البروتينات المعزولة من مصل الحليب ، وهو الجزء السائل من الحليب الذي يفصل خلال إنتاج الجبن ، ويحتوي الحليب فعليًا على نوعين رئيسيين من البروتين وهما : الكازين (80٪) والمصل (20٪) ، ومصل الحليب موجود في الجزء المائي من الحليب .

عندما يتم إنتاج الجبن ، تتخثر الأجزاء الدهنية من الحليب ويفصل مصل اللبن عنها كمنتج ثانوي ، وإذا فتحت علبة زبادي ورأيت السائل الطافي في الأعلى ، فهذا هو مصل الحليب ، وقد اعتاد صانعو الجبن التخلص منه قبل أن يكتشفوا قيمته التجارية .

بعد فصله خلال إنتاج الجبن ، يمر مصل الحليب عبر خطوات المعالجة المختلفة ليصبح ما يعرفه الناس بصفة عامة بروتين مصل الحليب ، ومن الجدير بالذكر فإن بروتين مصل الحليب لا يتمتع بمذاق جيد ، ولهذا السبب فإنه يكون منكه ، وغالبًا ما يتم استخدام مساحيق متنوعة كالشوكولاتة ، والفانيليا ، والفراولة في النكهات ، ومن المهم قراءة قائمة المكونات ، حيث قد تحتوي بعض المنتجات على إضافات غير صحية مثل السكر المكرر .

يعد تناول بروتين مصل الحليب وسيلة ملائمة لإضافة 25-50 جرامًا من البروتين فوق كمية تناولك اليومية ، هذا يمكن أن يكون مهما للاعبي كمال الأجسام ومحبي الألعاب الرياضية ، فضلا عن الأشخاص الذين يحتاجون إلى فقدان الوزن أو ببساطة يفتقرون إلى البروتين في نظامهم الغذائي .

بروتين مصل الحليب يعزز الشبع وفقدان الوزن
من المعروف جيدًا أن البروتين يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، نظرًا لأنه من أكثر العناصر الغذائية التي تسبب الشبع ، يمكن للبروتين أن يزيد من إنفاق الطاقة بنسبة 80-100 سعرة حرارية في اليوم ، ويجعل الأشخاص يأكلون تلقائيًا ما يصل إلى 441 سعرًا حراريًا أقل يوميًا .

في إحدى الدراسات ثبت أن تناول 25 ٪ من السعرات الحرارية اليومية في البروتينات خفض الرغبة الشديدة لتناول الطعام بنسبة 60 ٪ وخفض الرغبة في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر إلى النصف ، ويعد أخذ بروتين مصل الحليب هو وسيلة رائعة لزيادة كمية البروتين الخاصة بك ، والتي ينبغي أن يكون لها فوائد كبيرة لفقدان الوزن .

وقد أظهرت الدراسات أن استبدال مصادر أخرى من السعرات الحرارية مع بروتين مصل الحليب ، جنبا إلى جنب مع رفع الأثقال ، يمكن أن يسبب فقدان الوزن حوالي 8 باوند (3.5 كجم) مع زيادة كتلة العضلات الهزيلة ، لذلك فإذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، يمكن أن يساعدك مصل بروتين مصل الحليب على فقدان الوزن والحفاظ على عضلاتك .

الفوائد الصحية الأخرى لبروتين مصل الحليب
مصل الحليب هو أكثر من مجرد مصدر بروتين عالي الجودة ، فهو يحتوي على مواد غذائية مفيدة أخرى ، وهذا يشمل اللاكتوفيرين ، وبيتا لاكتوغلوبولين ، وألفا لاكتالبومين وغلوبولين مناعي ، ويوفر مصل الحليب الكثير من الفوائد الصحية المختلفة ، فبالإضافة إلى بناء العضلات والحصول على القوة ، فإنه يساعد أيضًا على خفض ضغط الدم والسكر في الدم والحد من أعراض التوتر والاكتئاب .

كذلك يعمل مصل الحليب على الوقاية من السرطان ، كما أنه يقلل من أعراض التهاب الكبد ، ويزيد من كثافة المعادن في العظام ، ويحسن وظيفة المناعة في مرضى فيروس نقص المناعة البشرية ويزيد من عمر الفئران .

حقيقة أن بروتين مصل الحليب مرتفع جداً في السيستين ، يبدو أنه يؤدي إلى حدوث كل هذه الفوائد الصحية لجسم الإنسان ، حيث يقوم السيستين بذلك عن طريق رفع مستويات الجلوتاثيون ، وهي المادة الرئيسية المضادة للأكسدة في خلايا الجسم .

lwg hgpgdf , hgjkpdt

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مسن, و, التنحيف, الحليب

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التنحيف بالزبادي جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-29-2018 08:44 AM
فوائد البروبيوتك للتخسيس و انقاص الوزن و التنحيف جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-29-2018 08:40 AM
هل شفط الحليب من الثدي بواسطة مضخة الحليب تحفز الثدي على انتاج المزيد جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-28-2018 01:14 PM
خلطة بذور الكتان و التنحيف جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-19-2018 09:21 AM
افضل طرق استخدام الاعشاب في التنحيف و انقاص الوزن جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 12-27-2013 08:14 PM


الساعة الآن 01:38 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2022 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.