تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-25-2020, 10:08 AM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,735
مشكلة ثبات الوزن اثناء التخسيس و الدايت

يمكن أن يكون فقدان الوزن أمرًا صعبًا ، لكنك تعلم ما هو الشيء الصعب الآخر؟ تشعر وكأنك تفعل كل شيء بشكل صحيح ولا تزال لا ترى الرقم على الميزان ينخفض خاصة إذا كنت قد فقدت الوزن سابقًا، يعد ثبات الوزن هي أحد المراحل الأساسية التي يمر بها أي شخص خلال رحلته في فقدان الوزن ، ويرجع ذلك إلى تكيف الجسم مع فقدان الوزن ويدافع عن نفسه ضد المزيد من فقدان الوزن مما ينتج عنه ثبات الوزن ، ماهو أسبابه وكيفية حله .

مشكلة ثبات الوزن
أي شخص اتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن يدرك أن هناك فترة من الوقت يصل فيها الجسم إلى مرحلة الاستقرار في الوزن ، أي أن الوزن لم يعد ينقص حتى مع ممارسة الرياضة والنظام الغذائي ، وهذه المشكلة محبطة ل كثير ويثبط عزمهم على المضي قدما في فقدان الوزن ، ولكن هذه المشكلة تواجه الكثير وهي فترة طبيعية للشخص خلال فترة النظام .

جسمك لا يرغب حقًا أن تفقد الوزن ، عندما تقلل السعرات الحرارية ، تعتقد أحيانًا أنك تحاول تجويع نفسك ، أيضًا ، عندما تبدأ في فقدان الوزن سواء من العضلات أو الدهون ، يتباطأ معدل التمثيل الغذائي في جسمك ، مما يعني أن جسمك يبدأ في حرق السعرات الحرارية بمعدل أقل أيضًا .

سبب ثبات الوزن
كلما زاد الوزن ، زادت كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على وزن الجسم والحفاظ على وظيفة الجسم ، بشكل عام كل خمسمائة جرام من الجسم يحتاج إلى عشرة سعرات حرارية ، إذا كان وزن الشخص ثمانين كيلوغرامًا يحتاج إلى ألف وستمائة سعرة حرارية للحفاظ عليه ولكن إذا أكل ألف وأربعمائة سعر حراري يوميًا ، فسوف يفقد 10 كيلوجرامات على مدار فترة من الزمن ، وإذا استمر في تناول نفس الكمية من السعرات الحرارية فسوف يثبت أن الوزن لن ينقص .

لذلك ، يجب أن نحسب كمية السعرات الحرارية التي نتناولها خلال فترات النظام الغذائي لتجنب مشكلة ثبات الوزن المحبط ، وتقليل كمية أو أداء التمارين التي تزيد من حرق السعرات الحرارية ، إذا لم يتمكن المرء من تقليل عدد السعرات الحرارية أكثر يمكن ممارسة وحرق حوالي 200 سعرة حرارية أثناء ممارسة التمارين الرياضية حتى يبدأ في فقدان الوزن تدريجيًا .

يميل وزن الجسم إلى التذبذب بمقدار بضعة أرطال ، يعتمد ذلك على الأطعمة التي تتناولها ، ويمكن أن يكون للهرمونات تأثير كبير على كمية الماء التي يحتفظ بها جسمك خاصًة عند النساء ،أيضًا ، من الممكن اكتساب العضلات في نفس الوقت الذي تفقد فيه الدهون ، إذا لم تفقد وزنك على الميزان ، فربما لا تزال تفقد الدهون .

يحدث هذا عندما تفقد دهون الجسم أثناء اكتساب العضلات ، قد يظل وزنك كما هو ، حتى عندما تفقد بوصات ، وهي علامة على أنك تتحرك في الاتجاه الصحيح ، يمكن أن يكون وزن لاعب كمال الأجسام عالي بسبب زيادة العضلات ، ولكن هذا لا يعني أنهم يعانون من زيادة الوزن أو الدهون .

حل مشكلة ثبات الوزن
يساعد تناول كمية أكبر من الفيتامين خلال فترة النظام الغذائي بشكل كبير في فقدان الوزن لأن البروتين يقلل الشهية ، وقد أظهرت الدراسات أن تقليل 500 سعر حراري يوميًا بالإضافة إلى إضافة المزيد من البروتين إلى النظام الغذائي يساعد على حرق مائتين وستين سعرًا حراريًا يزيد من الشعور بالجوع ، ويزيد البروتين أيضًا من عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية .

تساعد الزيادة في التمرين بشكل كبير على حرق المزيد من السعرات الحرارية ، وتظهر الدراسات أن أداء التمرين في درجات حرارة أقل من 19 درجة مئوية يزيد من حرق السعرات الحرارية ، ولأن الجسم يبذل جهدًا إضافيًا لإبقاء الجسم دافئًا ، فقد أظهرت التجربة أن بعض الأشخاص أحرقوا أربع مائة وعشرة سعرات حرارية في ساعتين فقط للجلوس في غرفة عند درجة حرارة تسع عشرة درجة مئوية ، إذا كنت تعاني من الإرهاق أثناء محاولتك إنقاص الوزن ، فقد يكون ذلك علامة على أن تمارينك الرياضية شديدة للغاية ، وأنت بحاجة إلى التقليل منها .

تناول الخضار والفواكه ، الخضار والفواكه غنية بالمعادن والفيتامينات ، بالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من الألياف التي تمنع الجوع وتملأ المعدة ، مع التقليل من الكربوهيدرات ، وتناول المزيد من البروتين والدهون الذي يساعد في الشعور بالشبع .

حاول التخلص من التوتر ، إذا وصلت التوتر ، فقد يكون الوقت قد حان لأخذ استراحة نفسية لمواصلة فقدان الوزن طبقًا لدراسة نشرت في مجلة الطب النفسي الجسدي ، أنتجت النساء اللواتي اتبعتن نظامًا غذائيًا يحتوي على 1200 سعر حراري يوميًا ، المزيد من الكورتيزول ، هرمون الإجهاد ، وأبلغن عن مستويات أعلى من الإجهاد يمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة الوزن. [2]

فقدان الدهون وليس الوزن
التركيز على فقدان الدهون أهم بكثير من التركيز على وزنك ، عندما تفقد دهون الجسم ، فأنت تقوم بإجراء تغييرات دائمة في جسمك ، مما يشعرك بنتائج جيدة ، يكون لديك دهون أقل وعضلات أكثر ، عندما تفقد الوزن ، قد تفقد الماء أو حتى العضلات ، من المستحيل معرفة ما إذا كنت ترى نتائج حقيقية أو مجرد نتاج عاداتك اليومية ، والتحولات الهرمونية ، وتغيير مستويات الترطيب.

الميزان يقيس كل شيء يشمل الرقم على الميزان العضلات والدهون والعظام والأعضاء والطعام والماء. لهذا السبب ، يمكن أن يكون وزن مقياسك رقمًا خادعًا.

لا يعكس الميزان التغييرات التي تحدث في جسمك ، إذا كنت تمارس التمارين ، يمكنك بناء أنسجة عضلية هزيلة في نفس الوقت الذي تفقد فيه الدهون ، في هذه الحالة ، قد لا يتغير المقياس على الرغم من أنك تصبح أكثر نحافة.

لا يعكس صحتك ، لا يمكن للقياس على الميزان معرفة الفرق بين الدهون والعضلات ، هذا يعني أن الشخص يمكن أن يكون وزنه منخفضًا ولكن لا يزال لديه مستويات غير صحية من الدهون في الجسم.[1]

قياس الوزن بطريقة جديدة
عندما تبدأ برنامجًا لفقدان الوزن لأول مرة ، قد تحتاج إلى تشجيع إضافي للاستمرار ، قد لا يمنحك قياس وزنك على الميزان ذلك ، لذلك يجب استخدام طرق أخرى لقياس التقدم الذي حققته من خسارة الوزن .

لاحظ كيف أصبحت ملابسك ، إذا كانت مناسبة بشكل فضفاض أكثر ، فأنت تعلم أنك على المسار الصحيح ، من المفيد أن يكون لديك زوج واحد من البنطال الضيق قليلاً ،جربها مرة واحدة في الشهر وقم بتدوين ملاحظات حول كيفية ملاءمتها ، الملابس لا تكذب.

خذ قياساتك لمعرفة ما إذا كنت تفقد بوصات ، يساعد قياس جسمك في نقاط مختلفة على معرفة ما إذا كنت في الواقع تفقد الدهون ، معرفة ذلك قد يحفزك على الاستمرار .

استخدم مقياسًا يقيس دهون الجسم ، هذه المقاييس متاحة بسهولة بمجموعة متنوعة من النقاط السعرية المختلفة ، أو قد تكون واحدة متاحة في صالة الألعاب الرياضية أو النادي الصحي ، سوف يمنحك نظرة إذا كنت تفقد الدهون وتكتسب العضلات أم لا. [1]

استراتيجيات تخفيف الوزن
شارك في برنامج إنقاص الوزن .
احصل على معلومات صحيحة حول فقدان الوزن والتغذية وممارسة الرياضة .
تناول وجبات خفيفة صحية .
مارس أنواعًا مختلفة من التمارين .
فكر في مدى شعورك بالتحسن عندما يكون وزنك أكثر صحة .
اكتب كم تمارس الرياضة كل يوم .
كافئ نفسك على الالتزام بالأكل الصحي .
ذكر نفسك لماذا تحتاج إلى التحكم في وزنك .
اتبع روتين تمرين ثابت .
تحكم في حصصك من الطعام .
خطط لما ستشتريه عندما تذهب إلى متجر البقالة
فكر في مقدار التقدم الذي حققته
فكر في هدفك للحصول على وزن صحي.

la;gm efhj hg,.k hekhx hgjosds , hg]hdj

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مشكلة, و, الوزن, التخسيس, الدايت, اثناء, ثبات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التخلص من الامساك اثناء فترة انقاص الوزن جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-29-2018 08:35 AM
طريقة استخدام بذور اليقطين لانزال الوزن و التخسيس جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-15-2018 01:53 PM
طريقة عمل و تحضير بان كيك الشوفان للدايت و الرجيم و التخسيس و انزال و انقاص الوزن سهل سريع لذيذ شهي جنون الابداع اكلات متنوعه 0 06-23-2017 12:07 PM
طريقة عمل و تحضير مشروب التخسيس و الرجيم و تخفيف الوزن السحري سهل سريع جنون الابداع اكلات متنوعه 0 06-09-2017 12:24 PM
من افضل خلطات التخسيس و انقاص الوزن جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 11-09-2013 11:08 AM


الساعة الآن 06:02 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.