تمارين رياضيه تمارين , الكارديو , السكوات , التخسيس , كول داون , الهبوط , الفاكيوم , القفز , البلانك , القرفصاء ,الرجلين ,اليدين , الفخذين ,المؤخرة , الركبه ,الصدر , الاكتاف ,الظهر ,العضلات , الرجلين ,تمرين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-30-2020, 04:34 PM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 36,363
طريقة عمل تمارين شد البطن

تمارين شد البطن

تُساعد تمارين شدّ البطن، في إطار برنامج متكامل يشمل الصحّة واللياقة البدنيّة، في الحصول على جسم متناسق.

وفي هذا الإطار، تشرح اختصاصية التغذية ديانا عميش أن "هناك الكثير من الأشخاص، الذين يعانون من تراكم الدهون في أجسامهم، بخاصة في منطقة البطن، لا سيما راهنًا مع ملازمة المنازل جرّاء الحجر الصحّي الوقائي من" كوفيد_19". لكن بالإمكان السيطرة على هذه الدهون، والتخفيف منها، بحسب عميش، عن طريق اتباع الخطوات الآتية.


خطوات للحصول على معدة خالية من الدهون:

1. التقليل من تناول الدهون والسكريات في الطعام.
2. البعد عن الخمول، حتّى لو كنت تلازمين المنزل.
3. شرب كمية كافية من المياه، بما يعادل ليترين إلى ثلاثة ليترات منها.
4. اتباع تمارين شدّ البطن:

| الاستلقاء على الأرض ورفع الرجلين، مع تحريكهما كما عند ركوب الدراجة، وذلك لدقيقة ونصف الدقيقة.

يُعد هذا التمرين رائعًا لعضلات البطن والفخذين.




|تمرين الطحن
طريقة تمارين البطن


بعد الاستلقاء على الأرض، تثبت الرجلان، مع وضع اليدين خلف الرأس، ثم يرفع النصف الأعلى من الجسم إلى الأمام، ثمّ إلى الخلف، وذلك لدقيقة ونصف الدقيقة.




| تمرين لمس القدم
طريقة تمارين البطن

يعدّ هذا التمرين ممتازًا في هذا الإطار، فهو يشدّ عضلات البطن العلويّة والجانبيّة.

وهو يؤدى عن طريق الاستلقاء على الأرض، ورفع الرجلين بحسب زاوية (90 درجة مئوية).

ثمّ، يجب لمس الكاحل الأيسر باليد اليمنى، وبالعكس، وذلك لدقيقة ونصف الدقيقة.



| تمرين الضغط
طريقة تمارين البطن


هو تمرين مفيد لشدّ البطن والخصر وتقوية الكتفين والصدر والذراعين، ويؤدى عن طريق الاستلقاء على البطن، ثمّ رفع الجسم إلى الأعلى، مع تثبيت أصابع القدمين وكفّي اليدين على الأرض. ويتمّ إنزال الجسم باتجاه الأرض، ثمّ رفعه لمرّات. يُكرَّر التّمرين لعشر مرّات، يوميًّا، مع زيادة الوقت، تدريجيًّا.



| تمرين البلانك
طريقة تمارين البطن


تمرين البلانك مفيد لعضلات الوَسَط (عضلات المعدة والظّهر السُّفليّة)، وهو يؤدى عن طريق الاستلقاء على البطن، ورفع الجسم عبر تثبيت الساعدين على الأرض، على أن يكون الجسم مرتفعًا بشكل مستقيم، فيبقى في هذه الوضعيّة لثلاثين ثانية فأكثر (بحسب لياقة الجسم). ويفضَّل القيام بثلاث جولات من التمرين المذكور، يوميًّا.



| تمرين بلانك على الجانب
طريقة تمارين البطن

يجب الاستلقاء على الجانب الأيمن، ووضع كفّ اليد على الأرض، ورفع الجسم بالارتكاز عليه، ثم فرد الذراع الأيسر، وفرد الساق اليسرى ووضع الساق اليمنى تحتها، وشدّ الجسم كله، مع التبديل بين الجانبين لتجنّب الشدّ العضلي. يُفضّل البقاء لدقيقة، في كلّ جانب.



| تمرين "كاتربلر بلانك"
طريقة تمارين البطن


بعد الاستلقاء على البطن، يرفع الجسم بالاتكاء على الكفين، وتثبيت الساقين على أصابع القدمين، ثم تطوى الركبة اليسرى وصولًا حتّى أمام الصدر، مع الحرص على ألا تلامس الركبة الأرض، ولف الخصر قليلاً في اتجاه اليمين. عند العودة إلى الوضعية الأولى للتمرين، يتم التبديل بين الوضعين.
تُمارس هذه التمارين من ثلاث مرّات إلى أربع منها في الأسبوع، وذلك للحصول على جسم متناسق. كما يجب العلم أن عضلات البطن أو (المَعِدة) تُعتبر جُزءًا من عضلات الوسط، وهي مهمّة لتوازُن الجِسم وقوّته، فلا يخلو أي مجهود جسدي، سواء كان مصدره التمارين أو الأنشطة اليوميّة من استخدام عضلات الوسط، التي تتكوَّن من عضلات المَعِدة والظّهر السُّفليّة والخاصرتين. وفي حال وجود ضعف في أيّ من هذه العضلات، فإن ذلك سوف يولّد إصابات في الجسم، وضغط كبير على العظام والمفاصل.
شدّ عضلات البطن من الأمور التي يرغب فيها أغلب الشّباب من الجنسين، وذلك لما تمنحه تلك المنطقة من قوّة للجسم، وتؤدي إلى شدّ القامة.


نصائح عامة خلال ممارسة الرياضة


من الضروري التقيّد بالنصائح الآتية، خلال ممارسة الرياضة:
| القيام بالتنفس، بانتظام، عند القيام بتمارين البلانك.
| التوقف تمامًا عن ممارسة الرياضة، عند الشعور بألم في مفاصل العمود الفقري والركبتين.
| البعد عن خفض الرأس، عند القيام بهذه التمارين.
| للتركيز على شد عضلات البطن، من المُستحسن شد عضلات أسفل الحوض، أثناء القيام بالتمارين.



-----------------------

'vdrm ulg jlhvdk a] hgf'k

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
البطن, تمارين, تمارين البطن, تمارين شد البطن, تمرين البطن, تمرين شد البطن, شد البطن, شد البطن بالتمارين, طريقة, طريقة تمارين شد البطن, طريقة تمرين شد البطن, طريقة شد البطن, طريقة شد البطن بالتمارين, طريقة عمل تمارين البطن, طريقة عمل تمارين شد البطن, طريقة عمل تمرين البطن, طريقة عمل تمرين شد البطن, طرق تمارين شد البطن, طرق تمرين شد البطن, طرق شد البطن, كيفية تمارين شد البطن, كيفية تمرين شد البطن, كيفية شد البطن, عمل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل تمارين الكارديو في البيت جنون الابداع تمارين رياضيه 0 05-28-2020 05:55 PM
طريقة علاج التورم بعد عملية شد البطن جنون الابداع مقالات و مواضيع عامة 0 11-15-2018 11:37 AM
اسرع و اسهل طريقة ل حرق دهون البطن و الارداف جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 02-09-2018 10:10 AM
طريقة التخلص من دهون البطن بسرعه و بسهوله جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 03-22-2016 08:15 PM
افضل طريقة لعلاج انتفاخ البطن و المعدة جنون الابداع الجمال و العنايه و الرشاقه 0 11-08-2013 08:53 PM


الساعة الآن 04:15 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.