جنون الابداع

العودة   جنون الابداع > اقسام جنون الابداع المنوعة > جمال - عناية - مكياج - تسريحات -خلطات - رشاقة > تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم
قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم  
 
ممارسة الرياضة في رمضان

هل يمكن ممارسة التمارين الرياضية، أثناء الصيام، خلال شهر رمضان المبارك؟ وما هي أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان؟ سؤالان يدوران في أذهان الكثيرين، بخاصّة الأفراد الذين يحرصون على ممارسة التمرينات الحركيّة، بانتظام، ويعيرون الرشاقة اهتمامًا. وفي هذا الإطار، نستعرض للقراء أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان.


أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان

متى نمارس الرياضة، خلال شهر رمضان؟

تنعكس ممارسة الرياضة في رمضان إيجابًا على الصحّة؛ إذ تكسب الرياضة الجسم الحيوية، وتحافظ على رشاقته. كما تُقلّل من خطر الإصابة بالمشكلات الصحيّة، بخاصة أمراض الجهاز الهضمي. وعلى الرغم من فوائد الرياضة في رمضان، إلا أنّ البعض يواجه الإرهاق عند أدائها، ولتجنّب الأمر، يوصى باتباع النصائح الآتية:
1. الحرص على أداء تمرينات خفيفة، قبل البرنامج الرياضي الرئيس؛ تفاديًا لعدم تمزّق العضلات.
2. مُمارسة الرياضة، قبل ساعة من موعد الإفطار، شريطة ألا تزيد ساعات التمرين عن ساعة؛ إذ يُساعد ذلك في إحراق الدهون المخزّنة في الجسم، وزيادة كفاءة الكبد، وتنشيط عمليّة التمثيل الغذائي، وتنشيط عمليّات الأكسدة وأنظمة إنتاج الطاقة في الجسم، وزيادة كفاءة الجهاز الهضمي، إضافة إلى تنظيف الجسم من السموم، والحفاط على وزن الجسم الصحي.
3. البعد عن تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون أو السكّريات، بعد ممارسة الرياضة؛ إذ يمنع الأمر التخلّص من الوزن الزائد.


ممارسة الرياضة، خلال رمضان، تنعكس إيجابًا على الصحّة والرشاقة



4. تجنّب ممارسة الصائم الرياضة خلال النهار، لا سيّما أثناء الظهيرة، مع ارتفاع درجة الحرارة؛ تفاديًا للشعور بالظمأ، والإصابة بالجفاف جرّاء فقدان الجسم الكثير من السوائل بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، مما قد يؤدي إلى الإغماء.
5. البعد عن ممارسة التمرينات الرياضية القاسية، قبل الإفطار.


البعض يُفضّل ممارسة الرياضة بعد ساعتين من الفراغ من تناول الإفطار

6. ممارسة الرياضات الخفيفة، كالمشي أو الجري الخفيف أو تمرينات شدّ الجسم في مكان مفتوح، وذلك لأربعين دقيقة.
إشارة إلى أن الوقت المفضّل لممارسة الرياضة في شهر رمضان، هو في الساعة السابقة للإفطار؛ لأن هذا الوقت يساعد بشكل كبير في التخلّص من الوزن الزائد، إذ يكون مخزون السكر المتواجد في الجسم أوشك على الانتهاء، مما يضطر الجسم على أن يستخدم الدهون كمصدر للطاقة. وفي حال شعور الفرد بالهبوط، يجب التوقّف عن ممارسة الرياضة. لكن، في حال عدم القدرة على ممارسة الرياضة قبل الإفطار، فيمكن ممارستها بعد ساعتين من الفراغ من الإفطار.


--------------------------------------

llhvsm hgvdhqm td vlqhk

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
ممارسة, ممارسة الرياضة في رمضان, الرياضة, الرياضة الرمضانية, الرياضة في رمضان, الطريقة الصحيحه للرياضه في رمضان, رمضان, طريقة ممارسة الرياضة في رمضان, طريقة الرياضة في رمضان, طرق ممارسة الرياضة في رمضان, طرق الرياضة في رمضان, كيف نمارس الرياضة في رمضان, كيف تمارس الرياضة في رمضان, كيفية ممارسة الرياضة في رمضان, كيفية الرياضة في رمضان, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
افضل نظام غذائي قبل و بعد ممارسة الرياضة و التمارين
نصائح لمرضى السكري قبل ممارسة الرياضة
مضار و مخاطر وضع الميك اب مع ممارسة الرياضة
التوتر و ممارسة الجنس
كيفية و طريقة ممارسة الرياضة اثناء الصيام في رمضان بدون تعب بسهوله بطريقة مجربة مضمونة فعالة


الساعة الآن 07:21 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.