جنون الابداع

العودة   جنون الابداع > اقسام جنون الابداع المنوعة > جمال - عناية - مكياج - تسريحات -خلطات - رشاقة > تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم
قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم  
 
اقوى رجيم صحي

عند السؤال عن اقوى رجيم صحي للسمنة الزائدة، على الإجابة أن تحمل نظامًا غذائيًّا غنيًّا بالفيتامات والعناصر التي يحتاج الجسم إليها، مع نتيجة تضمن خسارة الوزن. وفي هذا الإطار، تُساعد النصائح الآتية في حسن اختيار نظام الرجيم، لمواجهة السمنة.

اقوى رجيم صحي للسمنة الزائدة
نصائح رجيم، بعيدًا عن عن الأنظمة "الصارمة"

يحمل بعض الأنظمة الغذائيّة، خصوصًا "الصارمة" منها، سلبيّات للصحّة؛ لافتقاره إلى العناصر الغذائية الهامة للجسم. لذا، فإن أفضل رجيم للسمنة الزائدة، هو ذلك الذي يُساعد في إنقاص الوزن تدريجيًا، بدون التأثير السلبي على صحَّة الجسم. علمًا بأنَّ اتباع حمية غذائيّة "صارمة" بُغية خسارة الوزن بسرعة، يؤثِّر سلبًا في عمليَّات الأيض؛ إذ يصبح إحراق الدهون بطيئًا في الجسم مع الوقت، الأمر الذي يجعل المرء يستعيد الوزن المفقود، بالإضافة إلى ابكيلوغرامات الزائدة بعد وقت وجيز.



ولتحقيق الغاية المرجوة من الرجيم، يوصى بالالتزام بالنصائح الآتية:


التنويع في الأغذية الغنية بالعناصر المفيدة للجسم، كاللحوم، والأسماك، والدواجن، والمُكسّرات النيئة.
تناول الطعام الصحّي المُتوازن، مع الحرص على حسن اختيار مكونات الإفطار، يوميًّا؛ بغية تحفيز عمليَّة الأيض، وبالتالي إحراق الدهون بسرعة.
التركيز على تناول الخضروات والفواكه؛ لاحتوائها على كمياتٍ وافرةٍ من الألياف.
الامتناع عن تناول اللحوم المعالجة، كالنقانق، واللحوم المُعلّبة، واللحوم المُقددة، واللحوم المحفوظة؛ كونها تزخر بالملح.
تجنّب تناول الأطعمة الغنيَّة بالدهون المشبّعة، والامتناع عن تناول الوجبات الجاهزة.
أفضل رجيم للسمنة الزائدة
رجيم متوزان غني بالعناصر الهامّة للجسم


تناول الحبوب الكاملة، والحليب، ومشتقاته.
الحرص على شرب كميات وافرة من الماء، ما يُقارب الـ 8 أكواب من الماء يوميًّا، ولا سيَّما بين الفطور والسحور، فالماء لا يحتوي على السعرات الحرارية، ويُساعد في زيادة اليقظة، ويقلّل من الشعور بالإعياء.
البعد عن تناول الطعام قبل النوم.
تناول الخضروات بين الوجبات لكبح الشعور بالجوع.
تناول حتى ألف سعرة حراريَّة في اليوم.
تحديد كمّ الطعام قبل تناوله، مع تقسيمه إلى لقيمات صغيرة، وأكله بهدوء، ومغادرة المائدة قبل الوصول إلى مرحلة الشبع.
ممارسة التمرينات الرياضيَّة، بانتظام.


-----------------------------------

hr,n v[dl wpd

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.