جنون الابداع

العودة   جنون الابداع > اقسام جنون الابداع المنوعة > جمال - عناية - مكياج - تسريحات -خلطات - رشاقة > تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم
قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم  
 
اسباب عدم نجاح رجيم الكيتو

على الرغم من فوائد رجيم الكيتو في خسارة الوزن، إلّا أن بعض متتبعي هذا الرجيم قد يواجهون مشكلة في تثبيت الوزن بعد فقده جرائه أو عدم نجاح رجيم الكيتو، خصوصًا بعد فترة من اتباعه. وقد يرجع ذلك إلى أسباب عدّة، سنذكرها في السطور الآتية:


أسباب فشل رجيم الكيتو
رجيم الكيتو يقوم على تناول كمّ قليل من الكربوهيدرات

يرتكز رجيم الكيتو على توزيع محتويات الوجبات الغذائية، وفق الآتي: 75% من الدهون و20% من البروتين و5% من الكربوهيدرات. وعند اتباع هذا الرجيم، يقوم الجسم بتحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز السكر، الذي يستخدمه في الطاقة عندما لا يكون هناك ما يكفي من الكربوهيدرات في الجسم، فيصبح الجسم أكثر فعاليّةً في إحراق الدهون للحصول على الطاقة. يُطلق على هذه المرحلة اسم "الكيتوزية"، مما يؤدي الى فقدان الوزن. ومع ذلك، فقد يجد البعض أنهم لا يفقدون الوزن عن طريق اتباع نظام كيتو الغذائي، في معظم الحالات، نتيجة عدم دخول مرحلة "الكيتوزية"، إضافة إلى أسباب أخرى، وأبرزها:


تناول الكثير من الكربوهيدرات
رجيم الكيتو
البعد عن الالتزام في تناول كميات محدّّدة من الكربوهيدرات يُفشل رجيم الكيتو

يعدّ هذا السبب الأكثر شيوعًا، لعدم نجاح نظام الكيتو. ويحدث غالبًا جراء المغالاة في تناول المكسّرات أو الأجبان وبعض أنواع الخضروات والفواكه الغنية بالكربوهيدرات. علمًا أن البعد عن التقيّد بتناول الكمية المحدّدة من الكربوهيدات (5%) يؤدي الى عدم تحقيق النتيجة المرجوة.



الإغفال عن حساب السعرات الحرارية
رجيم الكيتو
لنجاح رجيم الكيتو، يوصى بحساب السعرات الحرارية المتناولة
الإغفال عن حساب السعرات الحرارية في الأطعمة المتناولة، عامل رئيس في فشل رجيم الكيتو. وعادةً ما تظهر هذه المشكلة، عند بلوغ الوزن المثالي. حينئذ تكون الاحتياجات اليوميّة من السعرات أقلّ مقارنة ببداية تطبيق الرجيم؛ إذ يجب تخفيض عدد السعرات تدريجيًّا. فكلما انخفض الوزن انخفضت الاحتياجات من السعرات الحرارية.


الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة
رجيم الكيتو
البعد عن تحديد الوجبات الخفيفة المتناولة يُساهم في فشل رجيم الكيتو
الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسة يُفشل رجيم الكيتو. لذا، يُنصح بالتقليل من هذه الوجبات. مثلًا، إذا كنت تتناولين 4 وجبات خفيفة، عليك بخفضها إلى 3 وجبات، شريطة أن تكون قليلة السعرات الحرارية.


تابعي المزيد: كل ما يجب معرفته عن رجيم الكيتو



تناول الأطعمة المصنّعة
الاعتماد على تناول الأطعمة المصنعة والغنيّة بالدهون في التغذية للاعتقاد الشائع بأنها مفيدة في رجيم الكيتو، قد تكون السبب الكامن في فشل رجيم الكيتو، وعدم خسارة الوزن. فالأطعمة المصنعة غنية بالسعرات الحرارية، وفقيرة في محتواها من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كالفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة. لذا، يُنصح بتناول الأطعمة الكاملة غير المصنعة، مثل: اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان والبيض والأسماك الدهنية، بالإضافة إلى كميات كافية من الخضروات غير النشوية، كالبروكولي والخضروات الورقية داكنة اللون للحصول على الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والألياف.


قلّة النوم والتوتّر
رجيم الكيتو
التوتر والأرق يساعدان في زيادة الوزن، وبالتالي فشل رجيم الكيتو
يُؤدي الأرق والتوتّر إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول، ممّا يؤثّر في مستويات هرموني اللبتين والجرلين المسؤولين عن تنظيم الشهيّة.


عدم ممارسة الرياضة
المداومة على الرياضة، من العوامل الفعّالة في تحفيز عملية الأيض. وبالتالي، خسارة الوزن.


الإصابة ببعض الأمراض

الإصابة ببعض الأمراض، كقصور الغدة الدرقية أو تكييس المبايض أو الاكتئاب وأمراض أخرى، قد تُعيق عملية نجاح رجيم الكيتو. لذا، يُنصح باستشارة الطبيب المتخصّص.



------------------------------------------

hsfhf u]l k[hp v[dl hg;dj,

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.