مقالات و مواضيع عامة مقالات و مواضيع عامة في شتى المجالات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-25-2019, 04:11 AM
duaneqj60 duaneqj60 غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2019
المشاركات: 1
مصادر الكربوهيدرات

الكثير منا لايعلم ماهي اهم مصادر الكربوهيدرات سوف نستعرضها و نتطرق لها في هذا الموضوع الشيق
تعتبر الكاربوهيدرات السكريات والنشويات والألياف الموجودة في الفواكه والحبوب والخضروات ومنتجات الألبان، فعلى الرغم من أن الكاربوهيدرات التي تعد واحدة من المجموعات الغذائية الأساسية، غالبًا ما تكون خبيثة في النظم الغذائية العصرية، إلا أنها مهمة لحياة صحية، لذلك تعالوا معنا للتعرف على أهم مصادر الكاربوهيدرات من الخضروات.
البروكلي
يحتوي كوب واحد من البروكلي المفروم أو النيئ أو المطبوخ على 6 جرامات من الكاربوهَيدرات.
الجزر
يحتوي كوب واحد من الجرز على 12 جرامًا من الكاربوهيدرات، كما يعتبر مصدرًا مهمًا جدًا لعنصر الكاروتين.
الذرة
يحتوي كوب واحد من الذرة على 30 جرامًا من الكاربوهيدرات، وهذا يعتبر كمية كبيرة من الكاربوهيدرات، ولكن هناك أيضًا حوالي 4 جرامات من الألياف، مما يساعد جسمك على امتصاصها ببطء أكبر.
البطاطا الحلوة
يحتوي كوب واحد من البطاطا الحلوة النيئة أو المطبوخة أو المهروسة على 27 جرامًا من الكاربوهيدرات، كما أنها معروفة كأفضل مصدر للكارب من قِبل الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام.
البنجر
يعتبر كوب واحد من البنجر المقطع أو الشرائح غنيًا بالكارب، فيحتوي على 13 جرامًا من الكاربوهَيدرات.
الجرز الأبيض
يحتوي كوب واحد من الجزر الأبيض على 23 جرامًا من الكاربوهيدرات، وعلى الرغم من أن عدد الكربوهَيدرات مرتفع، إلا أن ثمرة من الجزر الأبيض تحتوي على 6.5 جرام من الألياف.
الكوسة
تعتبر من المصادر المهمة والبسيطة للكاربوهيدرات، حيث يحتوي كوب واحد من الكوسة على 3.5 جرام.
اليقطين أو “القرع”
يحتوي كوب من اليقطين أو كما يعرف بـ”القرع” على 8 جرامات من الكاربوهيدرات.
السبانخ
تحتوي السبانخ على قيمة من الكاربوهيدرات قليلة نسبيًا مقارنة بباقي المصادر إلا أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة، حيث يحتوي كوبان من السبانخ على 2 جرام كارب.
الحمص
يعتبر الحمص مصدرًا غنيا جدًا بالكاربوهَيدرات، حيث يحتوي كوب واحد من الحمص على 45 جرامًا من الكارب، كما أنه يحتوي على الكثير من البروتين والألياف المهمة للجسم.
الفلفل الأحمر
لعاشقي الفلفل الأحمر، يحتوي كوب واحد من الفلفل الأحمر النيئ أو المطبوخ على 9 جرامات من الكاربوهيدرات.
الفاصوليا
الفاصوليا مصدر غني جدًا بالكاربوهيدرات، حيث يحتوي كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة على 47 جرامًا.

lwh]v hg;vf,id]vhj

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا


التعديل الأخير تم بواسطة جنون الابداع ; 05-31-2019 الساعة 01:38 PM
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مصادر, مصادر الكربوهيدرات, الكربوهيدرات, اطعمه غنيه بالكربوهيدرات،

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم الاطعمه التي يجب تناولها في رمضان guyxe60 مقالات و مواضيع عامة 0 05-24-2019 10:16 AM
معلومات خاطئة عن حب الشباب dwightiq60 الجمال و العنايه و الرشاقه 0 05-24-2019 12:27 AM
فوائد الثوم و البصل حسب احدث الدراسات الحديثة لعام 2019 louisjv3 مقالات و مواضيع عامة 0 05-23-2019 10:22 PM
علاج قروح الفم بالعسل dollyds1 مقالات و مواضيع عامة 0 05-23-2019 10:19 PM
هل يحمي الطماطم من السرطان ؟! اليكم الاجابة joannezh69 مقالات و مواضيع عامة 0 05-23-2019 03:47 PM


الساعة الآن 06:12 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.