تنحيف - تخسيس - انزال الوزن - انقاص الوزن - رجيم تنحيف تخسيس انزال الوزن انقاص الوزن رجيم

إضافة رد
قديم 04-19-2019, 09:06 AM
  #1
جنون الابداع
مدير عام
 الصورة الرمزية جنون الابداع
تاريخ التسجيل: May 2013
الدولة: عالم الإنترنت
المشاركات: 36,190
افتراضي طريقة استخدام الشاي الاخضر الصيني للتنحيف الطريقة الصحيحة

طريقة استخدام الشاي الاخضر الصيني

يعد الشاي من أكثر المشروبات التي تحظى بشعبية عالية في الذائقة العربية، وعادة ما يرتبط شرب الشاي بوجبات الإفطار الصباحية، ووجبات العشاء، والجلسات العائلية، والمناسبات العامة، كما أنه يرتبط بثقافة العديد من البلدان حول العالم، ويعد جزءًا منها، وتختلف طريقة تحضير الشاي من مكان إلى آخر بحسب طبيعة المكان، ونوع الشاي المستخدم في تحضريه، فهناك الشاي الأسود، والشاي الأحمر، والشاي الأخضر الصيني، ويوجد العديد من الفوائد التي يمكن للإنسان الحصول عليها من شرب الأنواع المختلفة من الشاي، وتختلف هذه الفوائد من نوع إلى آخر، وفي هذا المقال سيتم التركيز على فوائد الشاي الأخضر الصيني.

طريقة استخدام الشاي الاخضر الصيني



فوائد الشاي الأخضر الصيني
هناك العديد من فوائد الشاي الأخضر الصيني، والتي تتنوع بين فوائد علاجية، وفوائد جمالية، ومن أهم فوائد الشاي الأخضر الصيني ما يلي:

تخفيف الوزن

وهو أشهر فوائد الشاي الأخضر الصيني، حيث يساعد شرب هذا النوع من الشاي على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وله دور في الحد من السمنة المزمنة.

يحد من حدوث الجلطات

وذلك بسبب أثره الفاعل في بقاء سيولة الدم ضمن الحد المعقول، وهذا ما يجعله فعّالاً في علاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم، كما يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في جسم الإنسان.

الحفاظ على الأعصاب

حيث يعتبر من المشروبات التي لها دوم في مقاومة أمراض الاكتئاب، كما أنه يساعد على تخفيف الضغط العصبي، من خلال تهدئة الأعصاب، وزيادة القدرة على الاسترخاء، كما أنه يحمي خلايا الدماغ، ويحد من حالات التلف العصبي، ويساعد على مقاومة الأمراض التي تؤثر على الدماغ، مثل الزهايمر، والشلل الرعاشي.

علاج مرض السكري

حيث يساعد الشاي الأخضر الصيني على ذلك من خلال تخفيض نسبة السكر في الدم، وله أثر فاعل في حالات السكري المرتبطة بالحمل.

فوائد الشاي الأخضر الصيني للتنحيف
يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الخصائص التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد، وتخسيس الجسم، ومن أهم فوائد الشاي الأخضر الصيني لتنحيف الجسم ما يلي:
يساهم تناول الشاي الأخضر ثلاث مرات في اليوم في زيادة معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، خاصةً التي يكتسبها الجسم من تناول الطعام، كما يساهم في حرق الدهون بفعالية.
يساعد الشاي الأخضر في تعزيز عمل الكبد ووظائفه، مما يساهم في تسريع الأيض في الجسم، والتخلص من الشحوم والدهون الزائدة، بالإضافة إلى أنه يساعد في تنظيف كافة الجسم من السموم، مما يساهم في إنقاص الوزن.
يساهم تناول الشاي الأخضر يوميًا في التقليل من نسبة السكر داخل الدم، مما يساهم في التخلص من دهون الجسم الزائدة.
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مادة الكافيين التي تساهم في زيادة معدلات الحرق.
يعد الشاي الأخضر علاجًا فعالًا للكثير من حالات الإمساك، كما أنه يمنع الإصابة به، ويعد الإمساك أحد أسباب زيادة الوزن. إن تناول الزنجبيل مع الشاي الأخضر يساهم في تعزيز عمل الشاي الأخضر، مما يعزز من عمله في تخسيس الوزن، كما أن ممارسة التمارين الرياضية وتناول هذا الشاي معًا يساهم في إذابة الدهون خاصةً الموجودة في منطقة البطن.
الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع

نصائح تناول الشاي الأخضر الصيني للتنحيف
تناول كوب كبير من الشاي الأخضر عند الاستيقاظ: إن تناول الشاي الأخضر البارد أو الساخن يعد من الوسائل الرائعة التي تستخدم في الصباح، إذ إن بدء اليوم بتناول هذا الشاي يساهم في تحفيز حرق الدهون، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تقوي جهاز المناعة داخل الجسم، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن تناول الشاي الأخضر البارد يساهم في حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية لأنها تستخدم في رفع درجة حرارة المشروب البارد.
تناول كوب كبير من الشاي الأخضر الصيني قبل تناول الإفطار: لا بد من تناول كوب من هذا الشاي قبل البدء بتناول وجبة الفطور، ومن الأفضل شرب كوبين منه بسبب احتوائه على الكثير من الفوائد التي تساهم في الإحساس بالشبع، وسوف يساهم هذا الأمر في التقليل من كمية الطعام خلال وجبة الفطور وأثناء بقية اليوم، كما أنه لا بد من الالتزام بتناول هذه الوجبة لأنها تساهم في تعزيز عمليات الأيض وزيادة التمثيل الغذائي.
تناول كوب كبير من الشاي الأخضر الصيني قبل تناول وجبة الغداء: إن تناول هذا الكوب الثالث قبل الغداء يساهم في إمداد الجسم بالإحساس بالشبع والزيادة من حرق الدهون في الجسم، مما يساهم في التقليل من كمية الطعام خلال وجبة الغداء.
تناول كوب كبير من الشاي الأخضر الصيني قبل تناول وجبة العشاء: لا بد من تناول كوب من هذا الشاي قبل البدء بتناول وجبة العشاء خلال فترة المساء، إذ يقدم هذا الكوب الكثير من الفوائد خلال فترة المساء، فهو يساهم في حرق الدهون التي قد تنتج عن تناول وجبة العشاء، بالإضافة إلى أنه يساعد الجسم على الاسترخاء خلال فترة النوم، ولا بد من تناول أربعة أكواب من هذا الشاي فقط يوميًا، لأن هذا الشاي يساهم في زيادة نسبة السوائل في الجسم للتخلص من الوزن الزائد، ومن الممكن تناول كوب آخر عند الإحساس بالجوع خلال فترة النهار بدلًا من تناول الطعام.
الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع

أهم المعلومات عن الشاي الأخضر الصيني
هو أحد أشهر أنواع الشاي في العالم، ويتم تحضيره من أوراق نبات يدعى كاميليا سنينسيس، من خلال تنشيف أوراقها وتجفيفها بأسلوب يحافظ على القيمة الغذائية فيها.

سمي الشاي الأخضر الصيني بهذا الاسم نسبة إلى الصين التي كان يزرع فيها بكميات كبيرة في بدايات إنتاجه، ثم وصل إلى بلدان أخرى مثل اليابان، ثم وصل إلى أوروبا وكافة دول العالم.

يمتاز هذا النوع من الشاي بطعمه الحلو دون الحاجة إلى أي إضافات أخرى، ويجب أن يتم انتقاء أنواع ذات جودة عالية من الشاي الأخضر الصيني لأن ذلك ينعكس على طعمه، وعلى استخداماته العلاجية والطبية المختلفة، ويحقق القدر الأكبر من المنفعة منه.

يعد الشاي الأخضر الصيني من الأسباب التي ساعدت في ظهور الشاي الأسود واستخدام الإنجليز له بشكل كبير، حيث كان الشاي الأخضر الصيني ينقل إلى إنجلترا عن طريق السفن، وأدت عوامل ارتفاع درجة الحرارة، ووجود الرطوبة إلى أكسدة أوراق الشاي الأخضر الصيني، وتحوله إلى الشاي الأسود.



أضرار الشاي الأخضر على الريق
إن أضرار الشاي الأخضر على الريق تعود للتوقيت الذي يتم به شربه، وللكمية التي يتم شربها، ولطبيعة الشخص الذي يشربه، حيث يؤدي ذلك إلى العديد من المشكلات الصحية، ومن أهم أضرار الشاي الأخضر على الريق ما يلي:

زيادة القلق والتوتر في فترة النهار.
له دور في زيادة نسبة الإصابة بفقر الدم.
يتسبب في عدم انتظام ضربات القلب.
يؤثر على صحة الجنين والمرأة الحامل.
له دور أساسي في الإصابة بالنزيف.
يتسبب فرط شرب الشاي الأخضر على الريق في تليف الكبد.


'vdrm hsjo]hl hgahd hghoqv hgwdkd ggjkpdt hg'vdrm hgwpdpm

جنون الابداع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
التنحيف بالشاي الاخضر, انزال الوزن بالشاي الاخضر, انزال الوزن بالشاي الاخضر الصيني, الشاي الاخضر, الشاي الاخضر الصيني, الطريقة الامنه لاستخدام الشاي الاخضر, الطريقة الامنه لاستخدام الشاي الاخضر الصيني, الطريقة الصحية لاستخدام الشاي الاخضر, الطريقة الصحيحة لاستخدام الشاي الاخضر الصيني, انقاص الوزن بالشاي الاخضر, انقاص الوزن بالشاي الاخضر الصيني, اضرار الشاي الاخضر, اضرار الشاي الاخضر الصيني, دايت الشاي الاخضر, دايت الشاي الاخضر الصيني, رجيم الشاي الاخضر, رجيم الشاي الاخضر الصيني, طريقة استخدام الشاي الاخضر, طريقة استخدام الشاي الاخضر الصيني, طريقة استخدام الشاي الاخضر الصيني للتنحيف الطريقة الصحيحة, فوائد و مضار الشاي الاخضر, فوائد و مضار الشاي الاخضر الصيني, فوائد الشاي الاخضر, فوائد الشاي الاخضر الصيني

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع آخر مشاركة
الشاي الصيني الدكتور جابر القحطاني 10-26-2018 08:16 AM
طريقة عمل و تحضير الشاي الذهبي للتنحيف و الرجيم والتخسيس بسرعه 06-04-2017 06:50 PM
فوائد الشاي الأبيض السحرية للتنحيف و المرضع و البشرة مجرب مضمون فعال 04-03-2017 08:28 PM
الطريقة الصحيحة و السليمة ل استخدام سيروم الشعر 05-28-2016 06:31 PM
طريقة عمل ماسك الشاي الاخضر للوجه 01-24-2014 10:53 AM


الساعة الآن 09:16 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.