جنون الابداع
  #1  
قديم 12-01-2017, 09:44 AM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
 
احلى و الذ اكلات في سنغافورة

احلى و الذ اكلات في سنغافورة

اكلات سنغافورة المشهورة بالصور

احلى اكلات سنغافورة


اكلات سنغافورة

اكلات سنغافورة عديدة و متنوعة حيث يتنوع المطبخ السنغافوري، ويحتوي عناصر مختلفة من عدة مجموعات عرقية، و ذلك نتيجة لتاريخ هذا البلد كميناء مع عدد كبير من المهاجرين. تأثر المطبخ السنغافوري بالعديد من التأثيرات الخارجية، تتضمن تأثيرات ماليزيا، المجموعة العرقية الأكبر، والصين، أندونيسيا، والهند بالإضافة الى التقاليد الغربية خاصة الانكليزية والبرتغالية، ناهيك عن تأثر سنغافوزة بكل من سيرلانكا، تايلاند، والشرق الأوسط.
ما هي اكلات سنغافورة ؟

ــ طبق الأرز والدجاج الهيناني
الطبق المفضل طوال الوقت،خاصة عخد الرغبةوفي تحضير غداء سريع، عبارة عن دجاج مطبوخ يقدم مع الأرز المطهو بمرقة الدجاج التي تعد نوعيتها عاملا حاسما في هذا الطبق، ويمكن في بعض الأحيان سكب القليل من الصوص فوق الدجاج
ــ السرطان البحري الحار Chilli Crab
طبق مشهور، يتكون من سرطان مطهو في مرقة نصف ثخينة أساسها شطة البندورة، يتم أولا تقطيع السرطان وقليه بشمل خفيف في عجينة من الصوص الحار، الكاتشاب، والبيض.
وبالرغم من اسمه، الا أنه ليس بالضرورة أن يكون هذا الطبق حار دائماً، ويرافقه الخبز لتغميسه في المرقة.
ــ اللاكسا Laksa
طبق شهي موجود في المطبخين الصيني والمالاوي، يتكون من نودلز الأرز في حساء حار من كاري جوز الهند مع الجمبري، كفتة السمك، البيض ولحم الدجاج.
ولهذا الطبق أصناف كثيرة، لكن الطبق المنتشر في سنغافورة هو لاسكا كاتونغ مع النودلز المقطعة، ويضاف أحيانا الأصداف البحرية والتوفو.

ــ Char Kuay Teow
طبق آخر يتكون من النودلز البيضاء العريضة المقلية مع صوص الصويا السوداء، الفول، كفتة السمك، المحار والسجق الصيني.
ــ Hokkien Prawn Mee
نودلز الحوكين المقلي مع القريدس، شرائح من الدجاج، كفتة السمك، الحبار، يرش فوقهم صوص الصويا، الخل والشطة، وتستخدم النسخة السنغافورية من هذا الطبق نودلز البيض الثخينة والعريضة.
ــ المشاوي
وهو طبق بحري مشهور يقدم في أكشاك متجولة بالشوارع، والنسخة الكلاسيكية السنغافورية منه، يكون فوق اللحم صوص ثخين حار مع عجينة من شرائح بندورة، فليفلة وجمبري كمكونات أساسية، ثم يلف بورق الموز ليشوى ببطئ على مشواة.
ــ توتست الكايا مع كوب من القهوة المحلية
الكايا هي مربى من البيض وجوز الهند الحلو المفروش بسخاء فوق خبز محمص، يتم تناول التوتست مع بيض مسلوق مع رشة من صوص الصويا الأسود لطعم أقوى
الحلويات في سنغافورة

للحلويات في ستغافورة، تاريخ متنوع، ويشمل العديد من الأصناف منها:
ــ Cheng tng
وهو حساء طازج، مع السعير، والأغار ( مادة هلامية طحلبية)، بذور اللوتس وشراب حلو، ويقدم ساخن أو بارد.
ــ Ice kacang
عبارة عن كومة من الثلج المبشور على مزيج من الجلاتين، الحبوب الحمراء، الذرة، وبذور attap، وفوقها أنواع مختلفة ملونة من قطر السكر، شراب الورد والحليب المبخر وغيرها.

ــ Kuih
وهي كيكات صغيرة أساسها من حليب جوز الهند، وتأتي في نكهات مختلفة، تحتوي عادة على فاكهة كالموز



hpgn , hg` h;ghj td skyht,vm

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.