العودة   جنون الابداع > اقسام جنون الابداع المنوعة > مطبخ - طبخات - وصفات - طبخ - منال العالم > طريقة عمل تحضير اكلات سورية

طريقة عمل تحضير اكلات سورية طريقة عمل تحضير اكلات سورية

إضافة رد
قديم 05-18-2017, 10:00 PM
  #1
جنون الابداع
مدير عام
 الصورة الرمزية جنون الابداع
تاريخ التسجيل: May 2013
الدولة: عالم الإنترنت
المشاركات: 36,377
افتراضي طريقة عمل و تحضير مجدرة الرز السورية سهله سريعه لذيذه شهية لرمضان

طريقة عمل و تحضير مجدرة الرز السورية سهله سريعه لذيذه شهية لرمضان

طريقة عمل مجدرة الرز السورية

طريقة تحضير مجدرة الرز السورية


مجدرة الرز

المجدرة اكلة مقدرة هو مثل معروف عن هذا الطبق الشعبي في سوريا ولبنان والاردن وفلسطين ، ولنا نوعان من المجدرة الاولى هي مجدرة البرغل والثانية هي مجدرة الرز التي سنقدمها لكم بطريقة احترافية متميزة ، وهنا نعود لنذكر المثل القائل ” العز للرز والبرغل شنق حالو ” طريقة تحضير مجدرة الرز السورية لكن في الحقيقة المسالة تعود لتفضيلات كل شخص فالبعض يرتاح لطعم البرغل والبعض الاخر لا يناسبه سوى الرز علما ان البرغل هو ” مسامير الركب” لكن وصفتنا اليوم سيكون الرز والعدس مكوناها الرئيسيان
مقادير عمل مجدرة الرز :

كأس عدس بني
2 كأس رز مصري
بصل واحدة مفرومة فرم ناعم
نصفكيلو لحم
ملح / فلفل
2 ملعقة سمن
3 بصلة كبيرة مقطعة طوليا
زيت
طريقة تحضير مجدرة الرز :

في مقلاة يوضع4 ملاعق زيت يقلى البصل المقطع قروش حتى يصبح ذهبي اللون .

وفي وعاء آخر يوضع ملعقتين زيت والبصل واللحمة المفرومة ويتبل بالملح والفلفل ويترك لمدة 20دقيقة حتى تستوي اللحمة .
وفي وعاء يوضع العدس والماء ويسلق لمدة 15دقيقة ثم يصفى.
ثم يغسل الأرز جيدا ويصفى
وفي وعاء يوضع 2 ملعقة زيت ويقلب الأرز لمدة دقيقتين
ثم يضاف2كاس ونص ماء ساخن ويضاف العدس ثم بتبل بالملح والفلفل ويترك لمدة 20 دقيقة على نار خفيفة جدا
ثم يضاف اللحم المفروم على وعاء الأرز و العدس ويقلب على السريع ويترك لمدة خمس دقائق فقط.
تقدم ساخنة ومزينة بحلقات البصل المقلي .




'vdrm ulg , jpqdv l[]vm hgv. hgs,vdm sigi svdui g`d`i aidm gvlqhk

جنون الابداع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
لذيذه, مجدرة, لرمضان, و, الرز, السورية, تحضير, سهله, شهية, سريعه, طريقة, عمل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع آخر مشاركة
طريقة عمل و تحضير القورمة السورية الاصلية سهله سريعه لذيذه شهية لرمضان 05-13-2017 09:10 PM
طريقة عمل و تحضير المسقعة السورية سهله سريعه لذيذه شهية لرمضان 05-10-2017 08:12 PM
طريقة عمل و تحضير اللبنة السورية بطريقة مميزة مختلفة سهله سريعه لذيذه شهية لرمضان 04-21-2017 09:55 AM
طريقة عمل و تحضير المسبحة السورية بأصالة سورية بالطريقة السورية سهله سريعه لذيذه شهية 03-31-2017 09:20 AM
طريقة عمل و تحضير مجدرة العدس و الارز سهله سريعه لذيذه شهية 03-31-2017 08:47 AM


الساعة الآن 02:05 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.