طريقة عمل تحضير اكلات سورية طريقة عمل تحضير اكلات سورية

إضافة رد
قديم 04-07-2017, 09:35 AM
  #1
جنون الابداع
مدير عام
 الصورة الرمزية جنون الابداع
تاريخ التسجيل: May 2013
الدولة: عالم الإنترنت
المشاركات: 36,377
افتراضي طريقة عمل و تحضير الزعتر الاخضر الحلبي سهل سريع لذيذ شهي

طريقة عمل و تحضير الزعتر الاخضر الحلبي سهل سريع لذيذ شهي

طريقة عمل الزعتر الاخضر الحلبي

طريقة تحضير الزعتر الاخضر الحلبي


الزعتر الاخضر

الزعتر الاخضر هو نوع من أنواع المقبلات المشهورة في بلاد الشام وخاصة في حلب و غاليا ما يتم السؤال عن الزعتر السوري و الزعتر الفلسطيني ولكن وتختلف مكوناته من بلد لبلد وهناك أنواع متعددة للزعتر منها الزعتر الأخضر ومنها الزعتر البني ومنها الدقة الفلسطينية ويعتبر الزعتر الاخضر احد اطباق الفطور الرئيسية في دول بلاد الشام ، وربما هو الاكلة التي لا يخلو منه منزل لما له من فوائد ولان ثمنه منخفض نسبيا ومناسب لذوي الدخل المحدود ، ونسج الابعض امثالا عن الزعتر كالمثل القائل ” كول زعتر وزيت وناطح الحيط ” .
مقادير الزعتر الاخضر:

2 كوب زعتر اخضر بري
½ كوب حمص محمص ومطحون
1 كوب سمسم
1 ملعقة كبيرة سماق
3 ملعقة كبيرة جوز الهند
3 ملعقة كبيرة فستق حلبي مجروش
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة
½ ملعقة صغيرة ملح الليمون
طريقة تحضير الزعتر الأخضر :

1- نقوم بغسل باقة الزعتر البري وننشفه في الشمس ونتركه ليومين تقريبا
2- ننزع عيدان الزعتر البري ونقوم وبضع أوراق الزعتر البري الجافة في منخل دقيق ونكسر اوراقها الى ان تصبح صغيرة الحجم
3- نضع الزعتر البري في وعاء ونضيف اليه الحمص المحمص المطحون ونخلط المكونات جيدا
4- نضيف السماق والملح وملح الليمون والكزبرة الناعمة ونحركهم جيدا
5- نضيف جوز الهند والفستق المجروش الى الزعتر ونحركهم جيدا
6- نحمص السمسم جيدا ونتركه ليبرد تماما ثم نضيفه الى الزعتر ونحرك جيدا
7- نضع كمية الزعتر في وعاء محكم الاغلاق في مكان جاف ويصبح جاهز للاستعمال



'vdrm ulg , jpqdv hg.ujv hghoqv hgpgfd sig svdu g`d` aid

جنون الابداع غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
لذيذ, و, الاخضر, الحلبي, الزعتر, تحضير, سهل, شهي, سريع, طريقة, عمل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع آخر مشاركة
طريقة عمل و تحضير الزعتر الاحمر الحلبي سهل سريع لذيذ شهي 04-07-2017 09:11 AM
طريقة عمل و تحضير بان كيك خفيف سهل سريع لذيذ شهي 03-31-2017 07:39 PM
طريقة عمل و تحضير ميلك شيك بالفانيليا و الفستق الحلبي سهل سريع لذيذ شهي 03-31-2017 10:07 AM
طريقة عمل و تحضير بيتزا الزعتر الاخضر بالطريقة الايطالية سهله سريعه لذيذه 03-17-2017 09:49 AM
طريقة عمل و تحضير شيش برك سهل سريع لذيذ شهي 12-13-2016 08:04 PM


الساعة الآن 02:08 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.