جنون الابداع

العودة   جنون الابداع > اقسام جنون الابداع المنوعة > مطبخ - طبخات - وصفات - طبخ - منال العالم > طريقة عمل تحضير منال العالم
قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

طريقة عمل تحضير منال العالم الشيف منال العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-25-2016, 10:33 AM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
 
تارت الجبن بالفراولة منال العالم

تارت الجبن بالفراولة منال العالم

مقادير الوصفة
عجينة التارت 1 2/1 كوب دقيق 8/1 ملعقة صغيرة ملح 2/1 كوب زبدة لينة 4/1 كوب سكر ناعم بودرة 1 حبة كبيرة بيض 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة الحشو 20 حبة متوسطة فراولة 200 جرام جبن كريمي لين 5 ملعقة كبيرة سكر ناعم بودرة 1 ملعقة صغيرة برش برتقال خليط التلميع 1 باكيت صغير جيلي فراولة 2/1 كوب ماء ساخن



طريقة التحضير
  1. 1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م. أحضري صواني قصيرة الحافة. أحضري قوالب تارت صغيرة الحجم. أحضري قطع صغيرة من ورق الزبدة. أحضري حبوب مجففة أو الحبوب الخاصة بتثقيل العجينة.
  2. 2. عجينة التارت: في طبق عميق ضعي الدقيق والملح. قلبي لتختلط المواد.
  3. 3. في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر الناعم، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط كريمي وهش القوام.
  4. 4. أضيفي البيضة والفانيليا وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي البيضة.
  5. 5. أبعدي المضرب الشبكي وثبتي مضرب التقليب، أضيفي الدقيق والملح وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتكون لديك عجينة متماسكة.
  6. 6. شكلي العجينة إلى قرص. غلفي بالنايلون وضعي في البراد لمدة نصف ساعة لترتاح وتتماسك.
  7. 7. خذي قطعة من العجينة بحجم حبة الجوز وشكليها إلى إصبع صغير أو حسب شكل القالب المستخدم. ضعي العجينة في قالب تارت صغير ومديها بأطراف أصابعك لتغطي القاع والحواف. تخلصي من العجينة الزائدة من الحواف.
  8. 8. ضعي القوالب في الصينية، ضعي على كل قالب قطعة من ورق الزبدة. ضعي على كل قطعة عدة حبوب من الحبوب الجافة. وضع الحبوب على العجينة يمنع انتفاخها أثناء الخبز.
  9. 9. ضعي التارت في الفرن لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون. أخرجي التارت من الفرن. ضعي قوالب التارت على شبك معدني لتبرد تماما. أخرجي التارت من القوالب.
  10. 10. . الحشو: إقطعي حبات الفراولة إلى أنصاف. إختاري أنصاف الفراولة المتناسقة الحجم والمنظر واحتفظي بها لتزيين التارت. افرمي بقية الفراولة وضعيها في طبق عميق.
  11. 11. . أضيفي الجبن، السكر وبرش البرتقال. قلبي الفراولة والجبن لتختلط المواد جيدا.
  12. 12. . باستعمال ملعقة صغيرة وزعي الحشو في قطع التارت.
  13. 13. . خليط التلميع: في طبق صغير ضعي الجيلي والماء الساخن. قلبي بالشوكة ليذوب الجيلي. دعي الجيلي ليبرد قليلا ويتماسك.
  14. 14. . باستعمال فرشاة عريضة وزعي خليط التلميع على حبات الفراولة على التارت.
  15. 15. . ضعي التارت في البراد لحين التقديم.







jhvj hg[fk fhgtvh,gm lkhg hguhgl

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.