جنون الابداع
  #1  
قديم 04-24-2016, 11:14 AM
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
 
كب كيك التوفي منال العالم

كب كيك التوفي منال العالم

مقادير الوصفة
خليط الكيك 3 كوب دقيق 2 2/1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر 2/1 ملعقة صغيرة ملح 4/3 كوب زبدة،لينة 1 4/3 كوب سكر ناعم الحبيبات 2 حبة كبيرة بيض 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة 1 كوب حليب 1 ملعقة صغيرة برش برتقال ناعم التوفي 1 علبة كبيرة حليب محلي كريمة التوفي 2 حبة كبيرة بياض البيض 2/1 كوب سكر ناعم الحبيبات 2/1 كوب زبدة،لينة 2/1 ملعقة صغيرة فانيليا،سائلة



طريقة التحضير
  1. 1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
  2. 2. أحضري قوالب أكواب الكيك (كب كيك) صغيرة الحجم وبطنيها بأكواب كيك ورقية.
  3. 3. خليط الكيك: على قطعة من ورق الزبدة أو في طبق عميق أنخلي الدقيق، البكينج باودر والملح، دعيه جانبا.
  4. 4. في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر، ثبتي المضرب الشبكي وشغلي على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق إلى أن يصبح الخليط هشا وكريمي القوام.
  5. 5. أضيفي بيضة وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي البيضة تماما. أضيفي البيضة الثانية والفانيليا، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي البيضة.
  6. 6. أضيفي خليط الدقيق، الحليب وبرش البرتقال، شغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقة لتحصلي على خليط ناعم ومتجانس.
  7. 7. باستعمال ملعقة كبيرة وزعي الخليط في أكواب الكيك لتملئي ثلثيها.
  8. 8. ضعي القوالب في الفرن لمدة ١٥ دقيقة لينضج الكيك تماما. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.
  9. 9. أخرجي الكيك من الفرن ودعيه ليبرد تماما.
  10. 10. . التوفي: في قدر متوسط الحجم عالي الحافة ضعي علبة الحليب المكثف بدون أن تفتحيها أو تثقبيها من أي مكان. أغمري علبة الحليب بالماء تماما. لا بد ان تكون علبة الحليب موضوعة عموديا في القدر ومغمورة بالماء طوال وقت طهي التوفي. ضعي القدر على نار متوسطة ودعي الحليب ليطهي ويتحول إلى توفي لمدة ساعتين. أغمري علبة الحليب بالماء طوال وقت طهي التوفي. دعي علبة الحليب تبرد تماما قبل فتحها لاستعمال التوفي في عمل الكريمة.
  11. 11. . كريمة التوفي: في وعاء الخلاط ضعي بياض البيض والسكر، ضعي الوعاء على قدر به ماء ساخن على نار هادئة وقلبي بملعقة خشبية إلى أن يصبح بياض البيض دافئا ويذوب السكر.
  12. 12. . ضعي الوعاء على الخلاط وشغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين. أضيفي مقدار ملعقة كبيرة من الزبدة وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي الزبدة. أضيفي بقية الزبدة بالتدريج إلى إن تختفي الزبدة وتحصلي على كريمة ناعمة وسميكة القوام. أضيفي مقدار ٢ ملعقة كبيرة من التوفي وشغلي على سرعة متوسطة ليختلط التوفي مع الكريمة.
  13. 13. . ضعي التوفي في كيس حلواني مثبت به قمع ذو أنبوب طويل. ضعي طرف الأنبوب في وسط قطعة من الكب كيك واضغطي على الكريمة لتملئي الكيك بقليل من التوفي. يمكنك قطع جزء صغير من سطح الكيك وحشوه بقليل من التوفي ثم تزيينه بالكريمة.
  14. 14. . ضعي كريمة التوفي في كيس تزيين مثبت به قمع مستدير ووزعي الكريمة على الكيك المحشي بالتوفي. قدمي الكيك مباشرة.







;f ;d; hgj,td lkhg hguhgl

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.