جنون الابداع

العودة   جنون الابداع > اقسام جنون الابداع المنوعة > مطبخ - طبخات - وصفات - طبخ - منال العالم > طريقة عمل تحضير منال العالم
قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

طريقة عمل تحضير منال العالم منال العالم,طريقة,عمل,تحضير,منال,العالم,كيك,حلويات,سهل,لذيذ,شهي,رمضان,اطباق,وصفة,طبق,سريعه,لذيذه,شهيه,حلى,سبايسي,الشيف منال العالم,مطبخ,مطبخ منال العالم,منال العالم الموقع الرسمي,موقع منال العالم,طبخات,طبخات منال العالم,حلا,معجنات,احلى,اشهى,شوربة,سلطة,سلطات,شوربات,كيكة,كب,دونات,شوكولاته,صلصه,دجاج,لحم,ارز,التركية,السوريه,الشاميه,طاجن,سمك,خضار,محشي,كوسا,يبرا,كباب,شاورما,بسكويت,ايسكريم,مقرمش,طاجن,كفتة,كريمة,فتة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم  
 
فيونكات بالزعفران طريقة منال العالم في رمضان

فيونكات بالزعفران طريقة منال العالم في رمضان

مقادير الوصفة
العجينة 1 كوب ماء دافىء 1/2 ملعقة صغيرة زعفران 2 1/2 كوب دقيق 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمه 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر 1 ملعقة صغيرة ملح 3 ملعقة كبيرة سكر 1 ملعقة كبيرة حليب مجفف 1/2 كوب زيت ذرة التغطية 1 كوب حليب محلي 1 ملعقة كبيرة قرفة 1 ملعقة صغيرة هيل ناعم للقلي زيت ذرة



طريقة التحضير
  1. 1. العجينة: في طبق صغير ضعي الماء والزعفران.
  2. 2. في وعاء الخلاط ضعي ٢ كوب من الدقيق، الخميرة، البيكنج باودر، الملح، السكر والحليب. ثبتي مضرب العجين. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لعدة ثواني. أضيفي الزيت وخليط الزعفران. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة إلى أن تتكون العجينة. أضيفي بقية الدقيق بالتدريج إلى أن تنفصل العجينة عن حواف الوعاء. إستمري في تشغيل الخلاط على سرعة بطيئة لمدة ٥ دقائق.
  3. 3. شكلي العجينة على شكل قرص. ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت. غلفي العجينة بقطعة من النايلون وضعي في مكان دافئ لمدة ٦٠ دقيقة إلى أن يتضاعف حجمها.
  4. 4. خذي نصف كمية العجينة. على سطح مرشوش بالدقيق مدي العجينة بالنشابة إلى أن تصبح بسماكة ٥ ملم.
  5. 5. باستعمال قطاعة البيتزا أو سكين حادة قطعي العجينة إلى أشرطة بعرض ١ بوصة تقريبا ثم إلى أشرطة بطول ٣ إلى ٤ بوصة. أمسكي شريط من العجينة ولفيه على شكل فيونكة أو شكل لولبي. ضعي فيونكات الزعفران في صينية واسعة.
  6. 6. في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا.ضعي المقلاة على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت.
  7. 7. إقلي فيونكات الزعفران على دفعات إلى أن تصبح ذهبية اللون. باستعمال ملعقة ذات ثقوب أخرجي فيونكات الزعفران من الزيت وضعي على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض.
  8. 8. ضعي فيونكات الزعفران في طبق تقديم ووزعي عليها الحليب المحلى. أنثري القرفة والهيل على فيونكات الزعفران وقدميها دافئة أو باردة.





td,k;hj fhg.utvhk 'vdrm lkhg hguhgl td vlqhk

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.