جنون الابداع

العودة   جنون الابداع > اقسام جنون الابداع المنوعة > مطبخ - طبخات - وصفات - طبخ - منال العالم > طريقة عمل تحضير منال العالم
قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

طريقة عمل تحضير منال العالم منال العالم,طريقة,عمل,تحضير,منال,العالم,كيك,حلويات,سهل,لذيذ,شهي,رمضان,اطباق,وصفة,طبق,سريعه,لذيذه,شهيه,حلى,سبايسي,الشيف منال العالم,مطبخ,مطبخ منال العالم,منال العالم الموقع الرسمي,موقع منال العالم,طبخات,طبخات منال العالم,حلا,معجنات,احلى,اشهى,شوربة,سلطة,سلطات,شوربات,كيكة,كب,دونات,شوكولاته,صلصه,دجاج,لحم,ارز,التركية,السوريه,الشاميه,طاجن,سمك,خضار,محشي,كوسا,يبرا,كباب,شاورما,بسكويت,ايسكريم,مقرمش,طاجن,كفتة,كريمة,فتة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم  
 
حلاوة الشميسة منال العالم

حلاوة الشميسة منال العالم

مقادير الوصفة

خليط الأرز
2/1 كوب دقيق أرز
4/3 كوب ماء
4/1 ملعقة صغيرة مستكة مطحونة
2 ملعقة كبيرة ماء الورد خليط القطر
1 2/1 كوب سكر
1 كوب ماء
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج القشطة
2 كوب حليب مجفف
1 كوب ماء
3 ملعقة كبيرة سكر
4/1 كوب زبدة للتقديم
سكر ناعم بودرة، فستق حلبي مطحون

طريقة التحضير
  1. 1. في طبق واسع ضعي كمية وفيرة من السكر الناعم البودرة.
  2. 2. خليط الأرز: في طبق عميق ضعي الأرز، الماء، المستكة وماء الورد.
  3. 3. باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي الأرز ليذوب تماما في الماء.
  4. 4. خليط القطر: في قدر متوسط الحجم ضعي السكر، الماء وعصير الليمون. باستعمال ملعقة خشبية قلبي السكر والماء لعدة ثواني.
  5. 5. ضعي القدر على نار متوسطة لمدة ١٠ دقائق.
  6. 6. أضيفي خليط الأرز على القطر. باستعمال ملعقة خشبية قلبي الأرز مع القطر إلى أن يتماسك ويصبح كتلة واحدة وتتكون حلاوة الشميسة.
  7. 7. أسكبي حلاوة الشميسة مباشرة على السكر البودرة. باستعمال ظهر الملعقة الخشبية مدي حلاوة الشميسة بخفة إلى طبقة رقيقة. غطي الطبق بقطعة من النايلون ودعي حلاوة الشميسة على طاولة المطبخ إلى أن تبرد تماما.
  8. 8. القشطة: في قدر واسع قصير الحافة سميك القاعدة ضعي الحليب، الماء، السكر والزبدة. ضعي القدر على نار متوسطة. باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي المواد إلى أن يبدأ الحليب بالغليان. خففي النار لتصبح هادئة جدا. إنتظري لعدة ثواني إلى ان تتكون طبقة سميكة على سطح الحليب. هذه الطبقة هي القشطة. باستعمال ملعقة عريضة ذات ثقوب إستخرجي القشطة عن سطح الحليب. ضعي في طبق جانبي. إنتظري ثانية إلى أن تتكون طبقة سميكة مرة ثانية. إنقلي إلى الطبق. إستمري بتكرير الخطوة إلى أن تنتهي كمية الحليب وتحصلي على كمية القشطة المطلوبة للتقديم مع حلاوة الشميسة.
  9. 9. لتشكيل الحلاوة: ضعي كمية وفيرة من السكر البودرة في طبق عميق. ضعي أطراف أصابعك في السكر لتتغطى بالسكر ثم إقطعي جزء من حلاوة الشميسة. قلبي حلاوة الشميسة بين يديك مع استمرار تغطيتها بالسكر وشكليها إلى كرة ناعمة بحجم حبة الجوز. ضعي حلاوة الشميسة على سطح مرشوش بكمية وفيرة من السكر. إضغطي عليها بأطراف أصابعك لتصبح على شكل قرص. ضعي مقدار ملعقة صغيرة من القشطة في وسط الدائرة وأقفليها على شكل نصف دائرة.
  10. 10. . في طبق تقديم واسع ضعي كمية وفيرة من السكر البودرة وضعي حبات حلاوة الشميسة وقدميها مباشرة.





pgh,m hgaldsm lkhg hguhgl

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.