جنون الابداع  


العودة   جنون الابداع > اقسام جنون الابداع الاسرة و المجتمع > جمال - عناية - وصفات - خلطات - رشاقة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-17-2013, 09:00 PM
الصورة الرمزية جنون الابداع
جنون الابداع جنون الابداع غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: May 2013
الدولة: عالم الإنترنت
المشاركات: 7,753
افتراضي كيفية و طرق معالجة الشعر التالف بالزيوت الطبيعية 2014

كيفية و طرق معالجة الشعر التالف بالزيوت الطبيعية 2014

عالجي شعركِ من التلف باستخدام الزيوت الطبيعية

GN4ME – الأحد، 16 يونيو 2013 1:00 ص





كيفية معالجة الشعر التالف بالزيوت
كثير من السيدات يبحثن عن وسائل طبيعية لمعالجة شعرهن من التلف، الذي يحدث مع كثرة استخدام صبغة الشعر ومجفف الشعر الكهربائي وأيضا مستحضرات العناية بالشعر غير الأصلية وغيرها من الوسائل التي تؤدي إلى ضعف الشعر وجفافه وتساقطه، وتعد الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق التي تساعد الشعر على استعادة لمعانه ونموه بشكل صحي.
فالشعر عادة ما يكون مغطى بالزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية الموجودة بجلد فروة الرأس، التي تعمل على ترطيبه وحمايته من العوامل الخارجية والأتربة التي تؤدي بالشعر إلى التلف والجفاف، وبمجرد زوال هذه الزيوت بسبب الإفراط في التعرض للحرارة واستخدام مستحضرات العناية بالشعر والصبغات، تفقد الشعرة قوتها ورطوبتها، وبالتالي يظهر البهتان والتلف والتقصف.
وتعد الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق التي تعوض الشعر عن الزيوت التي يفرزها جلد فروة الرأس، وتعد الزيوت العطرية النباتية الخفيفة من أفضل الزيوت التي تساعد في تحقيق هذا الغرض وعادة ما تكون مستخرجة من الروزماري والنعناع واللافندر والكافور وشجرة الشاي وغيرها، والكثير من هذه الزيوت يعمل على حماية الشعر من البكتريا والفطريات.
وعادة ما تستخدم هذه الزيوت العطرية الخفيفة مع زيوت أخرى ثقيلة تمد فروة الرأس بالمواد الغذائية التي تحتاجها والتي تساعد على نمو الشعر ولمعانه وترطيبه، وفي الغالب تستخرج هذه الزيوت من الفواكه والمكسرات والخضراوات والبذور مثل زيت الزيتون والأفوكادو وجوز الهند والجوجوبا.
وفي نفس الوقت ابتعدي تماما عن الزيوت المعدنية التي تؤدي إلى تلف وجفاف الشعر مثل زيت البرافين.



كيفية معالجة الشعر التالف بالزيوت
وإليكِ سيدتي أفضل 10 طرق تعمل على معالجة شعركِ من التلف باستخدام الزيوت الطبيعية:
1- تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ يساعد على نمو الشعر بشكل صحي وطبيعي، فزيت جوز الهند غني بالبروتينات وأحماض أوميجا الدهنية المفيدة للشعر.
2- يمكنكِ غلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند، ثم تصفية المزيج، واستخدامه في تدليك فروة الرأس وهو دافئ، فأوراق الكاري غنية بالحديد بينما زيت جوز الهند غني بالبروتينات وأحماض الأوميجا الدهنية كما ذكرنا من قبل.
3- غلي ثمرة الأملا (Indian Gooseberry) مع زيت جوز الهند ووضع المزيج على الشعر يعمل على استعادة لمعانه وصحته ونموه بشكل أسرع، فالأملا تحتوي على مواد مقاومة للتأكسد، كما أنها غنية بفيتاميني (سي وبي) والحديد والكالسيوم والفوسفور أيضا.
4- يمكنكِ أيضا غلي أوراق الكركديه مع زيت جوز الهند، ووضع المزيج الناتج على الشعر، فهذا المزيج يمكنه الحد من تساقط الشعر بالإضافة إلى دفعه إلى النمو بشكل صحي.
5- يساعد زيت الكافور على تدفق الدورة الدموية، مما يساهم في نمو الشعر بشكل صحي، استخدمي قطرات منه مع أي زيت من الزيوت الثقيلة، حتى يمتصه الشعر وفروة الرأس بسهولة.
6- ضعي مزيجا من بياض البيض وزيت الزيتون وقليلا من الماء على فروة الرأس لتغذية مثالية، فزيت الزيتون غني بالمواد المقوية للشعر والتي تساعد على نموه.
7- امزجي زيت الزيتون مع العسل وبعض القرفة المطحونة، ودلكي بها فروة رأسك، فالعسل يحمي الشعر من البكتيريا، ويحفظ فروة الرأس نظيفة، بينما القرفة تعتبر من مضادات الأكسدة التي تعمل على تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس.
8- ضعي محلولا من زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي وقليلا جدا من عصير الليمون على شعرك، فهذا المزيج له تأثير جيد في تنظيف فروة الرأس من بقايا الدهون ومستحضرات العناية بالشعر المترسبة، بالإضافة إلى قدرته على تحفيز الشعر على النمو.
9- يحتوي زيت الأفوكادو على أحماض الأمينو ومضادات الأكسدة التي تعالج الشعر من التلف وتكسبه طراوة وتحفزه على النمو أيضا.
10- ضعي مزيجا من زيت فيتامين E مع الزعتر وزيت خشب الأرز وزيت الروزماري مع زيت بذور العنب على شعركِ، لتري شعرك قد عاد لامعا وذا مظهر صحي.




;dtdm , 'vr luhg[m hgauv hgjhgt fhg.d,j hg'fdudm 2014 luhg[m , hgjhgt hgauv hg'fdudm fhg.d,j 'vr

 

عزيزي الزائر / العضو اذا رأيت أي موضوع يحتوي على أي انتهاك فلا تتردد في مراسلتنا عن طريق رابط ابلاغ عن انتهاك من هنا

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
2014, معالجة, و, التالف, الشعر, الطبيعية, بالزيوت, طرق, كيفية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية و طريقة اختيار الشامبو المناسب لشعرك جنون الابداع جمال - عناية - وصفات - خلطات - رشاقة 0 06-12-2013 04:56 PM
كيفية و طريقة تحضير و عمل حمام الكريم المناسب لشعرك جنون الابداع جمال - عناية - وصفات - خلطات - رشاقة 0 06-12-2013 04:46 PM
طريقة منع تقطيف الشعر 2014 , الطريقة الصحيحة لمنع تقصف الشعر جنون الابداع جمال - عناية - وصفات - خلطات - رشاقة 0 06-11-2013 06:22 PM
طريقة التقاط صورة للشاشة في ايفون iPhone 5 , كيفية تصوير الشاشة في الايفون الخامس جنون الابداع ايفون - iphone - تطبيقات - الايفون - الايباد 0 05-26-2013 07:34 PM


الساعة الآن 05:44 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.